تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مشعل.. نرفض أي دولة ذات حدود مؤقتة وأمريكا أوقفت صفقة شاليط لتقوية عباس

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية خالد مشعل "إن حماس ضد أي دولة ذات حدود مؤقتة وترفض أي تدخل من شأنه الانتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني"، معتبراً أن "نهج الصمود الذي اختارته القوى الفلسطينية كفيل بإفشال ذلك".

 

وشدد مشعل في حوار مع الإعلاميين في دمشق اليوم الأحد على "تمسك حماس بالمقاومة كخيار استراتيجي رغم الظروف الصعبة التي تفرض عليها وملاحقة من يريد نزع سلاح المقاومة" في إشارة إلى السلطة الفلسطينية.

 

وانتقد مشعل غياب المشروع العربي الإسلامي في مواجهة المشروع الإسرائيلي و"هناك مشاريع صغيرة متعارضة ومتناقضة الأمر الذي يدفع بعض الجهات للطمع بنا".

 

وحيا مشعل المشاركين في أسطول الحرية الذي انطلق أمس من اسطنبول والذي يصل إلى غزة في 27 من الشهر الجاري معتبراً أنهم يمثلون إرادة الشعوب مطالباً بتحرك عربي لرفع الحصار عن غزة"، وأضاف قبل أن "أطالب روسيا بالتحرك أطالب الدول العربية باتخاذ قرار وقوي وشجاع".

 

وحول المصالحة الفلسطينية قال مشعل "المصالحة عليها فيتو أمريكي وهي لن تسمح بالمصالحة إلا إذا وافقت حماس على شروط الرباعية".

 

ونفى مشعل وجود أي تدخل في قرار حماس مؤكدا أن "حماس ليست ورقة بيد أحد ونتمنى أن تكون العلاقات العربية.. العربية في أفضل حالاتها لاسيما وأن هذا سيشكل سنداً كبيراً لنا".

 

كما نفى وجود أي تقدم في ما سمي صفقة شاليط محملاً "نتنياهو والإدارة الأمريكية نتيجة ذلك" وقال إن نتنياهو تراجع عن عرضه، والأمريكيون تدخلوا في ذلك لأن الصفقة إن تمت سوف تقوي حماس وتضعف رئيس السلطة محمود عباس".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.