تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد يدعو الاتحاد الأوروبي إلى إطلاق سياسات جديدة تتناسب مع المتغيرات التي طرأت على المنطقة

مصدر الصورة
وكالات - SNS

محطة أخبار سورية

دعا الرئيس بشار الأسد الاتحاد الأوروبي إلى إطلاق مقاربات وسياسات جديدة تتناسب مع المتغيرات التي طرأت على المنطقة بما يعزز الدور الأوروبي مؤكداً أن ذلك هو السبيل الأنجع لتعزيز فرص السلام في المنطقة.

 

 وبحث الاسد خلال استقباله اليوم الاربعاء وفد لجنة العلاقات مع المشرق في البرلمان الأوروبي برئاسة ماريو دافيد رئيس اللجنة " آفاق التعاون بين سورية والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات وأهمية تعزيزها".

ونقل بيان رئاسي سوري الى انه تم " التطرق إلى ملف الشراكة بين سورية والاتحاد الأوروبي حيث كان هناك اتفاق في وجهات النظر على ضرورة تجاوز المعوقات التي تقف في طريق التوقيع على هذا الاتفاق بما يحقق مصلحة الجانبين".

 

وعرض الأسد " الجهود التي تبذلها بلاده لإرساء الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وسعيها المستمر لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وبما يعيد الحقوق لأصحابها الشرعيين والصعوبات التي تقف في وجه نجاح هذه المساعي في ظل عدم وجود شريك يرغب في تحقيق السلام في الجانب الإسرائيلي".

 

من جانبه أكد" الوفد أهمية الدور الذي تلعبه سورية لإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط معبرين في الوقت ذاته عن حرص البرلمان الأوروبي على تبادل الخبرات والتجارب مع مجلس الشعب بهدف الارتقاء بواقع العلاقات البرلمانية وتطويرها وصولاً إلى علاقات أفضل بين سورية والاتحاد الأوروبي".

 

 وكان وفد البرلمان الاوربي بدأ زيارة الى سورية يوم امس الثلاثاء وعقد اجتماعاً مع رئيس مجلس الشعب السوري واتفق الجانبان خلال اللقاء على تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مجلس الشعب والبرلمان الأوروبي بهدف المساهمة في تعزيز العلاقات السورية الأوروبية.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.