تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية تدين جريمة القرصنة الدموية التي ارتكبتها اسرائيل

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

أدانت سوريا جريمة القرصنة الدموية النكراء التي ارتكبتها إسرائيل في المياه الدولية للمتوسط فجر اليوم ضد أسطول الحرية " .

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية  اليوم الاثنين إن ما ارتكبته إسرائيل " رسالة برسم المجتمع الدولي بأسره ، تؤكد ..من خلالها تحديها السافر للجميع وتنكرها لأبسط المبادئ الإنسانية والقيم الحضارية " .

 

وأضاف المصدر أن " مهاجمة ناشطين عزل يحملون الغذاء والدواء وضرورات حياتية أخرى لضحايا حصار غزة القاتل أمر ينبغي عدم السكوت عنه كما سبق أن تم السكوت على جرائم إسرائيلية أخرى كثيرة ، مما أدى إلى تمادي إسرائيل في تحدياتها وارتكاباتها " .

 

ولفت المصدر إلى أن سوريا " بادرت صباح اليوم إلى طلب انعقاد مجلس جامعة الدول العربية في جلسة طارئة غدا لدراسة الموقف واتخاذ خطوات عملية لكسر حصار غزة حتى لا تذهب دماء شهداء أسطول الحرية هدرا " ، مضيفا أن وزير الخارجية وليد المعلم قام " بتوجيه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة طالبا أن تتحمل المنظمة مسؤولياتها في حماية الناشطين المحتجزين لدى إسرائيل وتأمين عودتهم سالمين إلى بلدانهم  ".

 

وأشاد المصدر السوري المسؤول بموقف أنقرة مؤكدا على تضامن بلاده مع  "شعب وحكومة الجمهورية التركية الشقيقة " مشيرا إلى تثمين دمشق  " عاليا الموقف التركي العامل على كسر الحصار الجائر المفروض على غزة " .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.