تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مشعل: مستعدون لإنهاء المقاومة إذا انسحبت إسرائيل من أراضي 67

 

محطة أخبار سورية

تتواصل لقاءات حركة حماس مع وفود أميركية، ولعل أبرزها اللقاء الذي جمع رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الليلة الماضية بوفد من مجلس العمل للمصالح القومية الأمريكي، وضم الوفد الأمريكي سبعة أعضاء برئاسة السفير السابق ديفيد نيوتن.

 

وقالت مصادر في الحركة إن الوفد استمع من مشعل لوجهة نظر الحركة في حل الصراع مع إسرائيل وموقفها الداعي إلى رفع الحصار عن غزة. وكان موسى أبو مرزوق، نائب خالد مشعل، أكد في حديث لصحيفة جزائرية وجود اتصالات مع واشنطن. وقال إن منها ما هو رسمي وآخر غير رسمي، لكن جميعها يأتي في إطار موافقة الخارجية الأمريكية.

 

من جانب آخر، قال مشعل بشكل صريح إن حماس ستنهي "نضالها المسلح" ضد إسرائيل إذا انسحبت من الأراضي الفلسطينية التي احتلتها عام 1967.

 

وفي حديث لبرنامج تشارلي روس في محطة تلفزيون BBS الأمريكية تناول مشعل بشكل مباشر قضية "المقاومة المسلحة" التي تمثل أساس أيدلوجية حماس كحركة للتحرير الوطني.

 

وحسب نسخة نشرتها (بي بي أس) قال رئيس المكتب السياسي لحماس إن إسرائيل بدأت الصراع بهذا الاحتلال ومن ثم فإن المقاومة رد فعل، وأضاف أن الفعل هو الاحتلال ورد الفعل من الفلسطينيين هو إنهاء ذلك ومن ثم فببساطة عندما ينتهي الاحتلال ستنتهي المقاومة.

 

وأوضح أنه إذا ذهبت إسرائيل إلى حدود 1967 فإن ذلك سيكون نهاية "المقاومة" الفلسطينية.

 

وأضاف "إذا أقيمت دولة فلسطينية ذات سيادة حقيقية بالشروط التي حددها فإن طبيعة أي علاقات لاحقة مع إسرائيل سيحددها الفلسطينيون بشكل ديمقراطي".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.