تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرشق : قرار مجلس الأمن ضعيف ولا يتناسب وحجم الجريمة الصهيونية.

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

انتقد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق قرار مجلس الأمن حول المجزرة الصهيونية على أسطول الحرية معتبراً انه "ضعيف ولا يتناسب مطلقا مع حجم الجريمة الصهيونية".

وقال الرشق في تصريح لمحطة أخبار سورية " المطلوب هو قرار قوي وملزم لإسرائيل بكسر الحصار غير الإنساني عن قطاع غزة، فالحصار هو جوهر المشكلة  حاليا ، ومن أجل كسر الحصار جاءت هذه السفن وسالت هذه الدماء الزكية".

 

وفي إطار ردود الأفعال الدولي على الاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية استنكر الرشق " موقف الإدارة الأمريكية الذي حال دون صدور قرار رئاسي ملزم لإسرائيل بفك الحصار، وحال دون توجيه إدانات قوية لجريمتها ضد أسطول الحرية، واعتبر هذا الموقف تأكيد لاستمرار الانحياز الأمريكي للعدو الصهيوني بينما رحب الرشق بموقف روسيا والاتحاد الأوروبي الداعي  لكسر الحصار وفتح المعابر مع قطاع غزة وحرية وصول حاجات القطاع ومرور الناس".

 

وطالب الرشق وزراء الخارجية العرب " لاتخاذ قرارات حقيقية ومسؤولة لمواجهة الغطرسة الصهيونية، وعدم الاكتفاء بعبارات الإدانة والاستنكار وهي حيلة العاجز ولا نريد مواقف هدفها تنفيس حالة الغضب والاحتقان الشعبي.. وقال أن المطلوب هو قرار عربي بقطع كل أشكال العلاقات مع إسرائيل لتلك الدول التي تقيم علاقات معها خاصة مصر والأردن.. وقال أنه من العيب استمرار هذه العلاقات في ظل تواصل العدوان والإرهاب الصهيوني  على شعبنا وعلى أحرار العالم الذين يقومون بمهمات إنسانية.. كما  طالب الرشق بوقف المفاوضات المباشرة وغير المباشرة مع العدو الصهيوني".

 

كما دعا الرشق إلى" ملاحقة قادة العدو الصهيوني وجلبهم لمحاكم مجرمي الحرب الدولية وعدم تمكينهم من الإفلات بجريمتهم.. ضد أسطول الحرية".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.