تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأسد يعزي الرئيس غل بشهداء أسطول الحرية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قدم الرئيس بشار الأسد للرئيس التركي عبد الله غل التعازي بالشهداء الذين سقطوا من الشعب التركي الشقيق في العدوان الإسرائيلي الوحشي على أسطول الحرية الذي كان يحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

 

جاء ذلك خلال المباحثات التي عقدها الرئيس الأسد، الاثنين 7-6-2010 مع الرئيس غل في اسطنبول، وعبر الرئيس الأسد خلال المباحثات عن تضامن سورية قيادة وشعبا مع أسر الضحايا والشعب التركي الشقيق وتقديرها الكبير لمواقف تركيا الموضوعية تجاه القضايا العربية ولاسيما القضية الفلسطينية.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن المباحثات تناولت الأوضاع الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط جراء الممارسات الإسرائيلية العدوانية حيث أكد الجانبان ضرورة اتخاذ إجراءات عملية لإجبار إسرائيل على كسر الحصار المفروض على قطاع غزة ووضع حد لتماديها في انتهاك القوانين الدولية والأعراف الإنسانية وتهديدها المستمر بإشعال الحروب في المنطقة.

 

وشدد الجانبان على أهمية تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية باعتبارها الأساس لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة والعمل من أجل كسر الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة.

 

وبينت سانا" أن وجهات النظر كانت متفقة حول أهمية استمرار التشاور بين البلدين بهدف تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.

 

ووصل الرئيس الأسد إلى اسطنبول قبل ظهر اليوم لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم الرئيس غل ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.