تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيسان الأسد وشافيز يتبادلان أرفع الأوسمة في البلدين

 

محطة أخبار سورية

قلد الرئيس الفنزويلي أوغو شافيز الرئيس بشار الأسد وشاح المحرر سيمون بوليفار وهو أعلى وسام يمنح في فنزويلا.

 

وقال شافيز: إن هذا الوسام اعتراف منا بكل المجهود الذي قمتم به ومازلتم تقومون به على رأس ليس فقط الشعب السوري بل أيضا الشعوب العربية وشعوب العالم في النضال المستمر والشجاع من أجل حرية الشعوب.. من أجل السلام ومن أجل الحياة.. وإنني لا أبالغ إذ أقول إنك أحد محرري العالم الجدد.

 

وأضاف شافيز.. إن هذا الوسام مقدم منا ومن شعبنا إلى الرئيس الأسد وبعد ذلك نسلم نسخة طبق الأصل عن سيف المحرر سيمون بوليفار.. وهو سيف تحرير الشعوب ونقدمه للرئيس الأسد لأنه يستحقه.

 

بدوره قلد الرئيس الأسد الرئيس شافيز وسام أمية الوطني ذا الوشاح الأكبر الذي يعتبر أعلى وسام في الجمهورية العربية السورية.

 

وخاطب الرئيس الأسد الرئيس شافيز قائلاً.. بصفتك أخي الرئيس تمثل رمزا للمقاومة في أمريكا اللاتينية وفي المنطقة العربية وفي العالم وبصفتك تمثل شعبا مقاوما هو الشعب الفنزويلي الشقيق وتقديرا لوقوفك إلى جانب القضايا العادلة وخاصة في منطقتنا العربية ووقوفك إلى جانب القضية الفلسطينية والى جانب القضية السورية وهي الأراضي المحتلة في الجولان وتقديرا لوفائك لهذه القيم الإنسانية التي تتمثلها ويتمثلها شعبك أقدم لك وسام أمية الذي يعتبر أعلى وسام في الجمهورية العربية السورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.