تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس مجلس الشورى السعودي: زيارة دمشق فرصة لبحث العلاقات الثنائية ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين إلى الرئيس الأسد

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أكد رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبد الله آل الشيخ أن المؤتمر الاستثنائي لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي المقرر عقده بدمشق الأربعاء سيتيح الفرصة للتنسيق والتشاور وتكثيف اللقاءات بين المجالس البرلمانية العربية والإسلامية من أجل إيجاد رؤية مشتركة للوصول إلى فك الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

 

وأشار رئيس مجلس الشورى السعودي في تصريحات صحافية اليوم الاثنين 28-6-2010 لدى وصوله إلى مطار دمشق الدولي إلى أن المشاركين في المؤتمر سيبحثون سبل وضع آليات معينة تسهل على القادة السياسيين إيجاد حلول ورؤى مشتركة لإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

 

وقال الشيخ إن زيارته إلى سورية تعتبر فرصة لأنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده إلى السيد الرئيس بشار الأسد وتمنياتهما للشعب السوري الشقيق بمزيد من التقدم  والرفاهية، معربا عن شكره العميق لسورية على استضافة هذا المؤتمر الهام.

 

ويعقد بعد غد الأربعاء المؤتمر على مستوى رؤساء المجالس تحت شعار "فك الحصار الجائر عن غزة" وذلك بمشاركة (37) وفدا برلمانيا وحضور نحو (17) رئيس برلمان ثبت حضورهم حتى الآن يأتي في مقدمتهم رئيس مجلس الشعب المصري ورئيس مجلس الشورى الإيراني ورئيس مجلس الأمة التركي الكبير ورؤساء برلمانات الأردن والبحرين وقطر والكاميرون وأندونيسيا.

 

واعتبر رئيس مجلس الشورى السعودي أن المؤتمر سيسهم في دعم صمود الأخوة الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحا أن القضية الفلسطينية وفك الحصار الإسرائيلي أصبحت قضية عالمية تشغل الجميع ولاسيما الأمتين العربية والإسلامية.

 

ووجهت سورية الدعوات لجميع رؤساء البرلمانات في الاتحاد والبالغ عددهم /54/ برلماناً للمشاركة في هذا المؤتمر لمناقشة وبحث سبل مواجهة الممارسات العدوانية الإسرائيلية وفك الحصار عن قطاع غزة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.