تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحريري يزور دمشق على رأس وفد من 13وزيرا

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

يصل إلى دمشق يوم الأحد القادم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في رابع زيارة له إلى منذ توليه مهامه في كانون الأول 2009 يترأس خلالها الجانب اللبناني في اجتماع هيئة المتابعة والتنسيق السورية اللبنانية التي تنعقد في دمشق في /18/ تموز الجاري ويوقع عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الحريري سيجرى مباحثات ولقاءات مع المسؤولين السوريين تهدف إلى تطوير علاقات التعاون بين سورية ولبنان والارتقاء بها في مختلف المجالات".

 

وذكر بيان وزع على وسائل الاعلام في بيروت أنه سيرافق الحريري وفد" يضم 13 وزيرا، وزير الخارجية علي الشامي، وزير الأشغال والنقل غازي العريضي، وزير الصحة محمد جواد خليفة، وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي، وزير الدولة جان أوغاسبيان، وزير العدل ابراهيم نجار، وزير الداخلية زياد بارود، وزير الزراعة حسين الحاج حسن، وزير التربية والتعليم العالي حسن منيمنة، وزير السياحة فادي عبود، وزيرة المال ريا حفار، وزير الثقافة سليم وردة، ووزير البيئة محمد رحال.

 

وأعدت اللجنة التحضيرية الفنية السورية- اللبنانية التي عقدت في /14 / من الشهر الماضي برئاسة رئيس هيئة تخطيط الدولة عامر حسني لطفي وعن الجانب اللبناني وزير الدولة جان أوغاسبيان 15 وثيقة جاهزة للتوقيع وهناك مذكرتان تتضمنان برنامجاً تنفيذياً لا يمكن أن يدخلا حيز التنفيذ إلا بعد توقيع الاتفاقيات المتعلقة بهما، وتتضمن هذه الاتفاقيات مجالات النقل والاقتصاد والسياحة والبيئة والتعليم- زراعة- الثقافة والعدل والتربية وغير ذلك. ‏

 

وأشار لطفي خلال الاجتماع إلى " أن هناك موضوعات ما زالت عالقة تحتاج لمزيد من النقاش والتباحث من الناحية الفنية لم نتمكن من إنجازها، وهذه النقاط سيتم تداولها بين الأمانة العامة للمجلس السوري- اللبناني وبين الجهات المعنية في كلا البلدين".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.