تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القوات العراقية تدخل الموصل

مصدر الصورة
سبوتنيك

اقتحمت القوات العراقية، الجانب الأيسر من الموصل الوكر الأكبر والأخطر والأخير لتنظيم "داعش"، وانتزعت منه عددا من القرى الاستراتيجية المهمة في محيط المدينة بتقدم كبير.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي في بيان لها، الاثنين، أن قوات الشرطة الاتحادية تدخل قرية السروج الاستراتيجية (5 كلم) شمال ناحية الشورة. وتستمر القوات بتطهير القرية التابعة لناحية الشورة على بعد 45 كم جنوب الموصل، من العناصر الإرهابية والعبوات الناسفة والمفخخات التي يخلفها تنظيم "داعش" في كل منطقة يعيث الخراب بها.

وأضافت الخلية في بيانها، أن قطعات الفرقة 16 التابعة للجيش العراقي، تواصل انتصاراتها في المحور الشمالي، وتحرر قريتي نجموم وتل اليابس. وتستمر القوات العراقية تقدمها في عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير المحافظة ومركزها الموصل ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد العاصمة بغداد، من قبضة "داعش" الإرهابي الذي استولى عليها منذ منتصف عام 2014.

وصباح اليوم الخامس عشر لعمليات تحرير نينوى، 31 تشرين الأول بتمام السادسة والنصف حسب التوقيت المحلي للعراق، انطلقت قوات تضم جهاز مكافحة الإرهاب، والفرقة  المدرعة التاسعة واللواء الثالث في الفرقة الأولى وفرقة مشاة 16 بالتقدم باتجاه الساحل الأيسر لمدينة الموصل من ثلاثة محاور.

وكان مصدر محلي من نينوى، كشف لوكالة "سبوتنيك" الروسية في وقت سابق، عن انتقال غالبية عناصر وقادة تنظيم "داعش" من الجانب الأيسر للموصل، إلى الأيمن كونه يؤدي إلى منافذ حدودية تسمح للدواعش بالهرب إلى الأراضي السورية حال اقتحمت القوات العراقية المدينة لاستعادتها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.