تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر مطلعة على الاتفاق الروسي الأمريكي: إنشاء مركز للتنسيق الروسي الأمريكي لاستهداف تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين

مصدر الصورة
سانا

أكدت مصادر مطلعة على الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن سورية أن أحد أهداف الاتفاق الروسي الأمريكي هو التوصل إلى حلول سياسية للأزمة في سورية.

وأشارت المصادر إلى أن الاتفاق تحدث عن هدنة للسماح للمساعدات الإنسانية بالدخول إلى مدينة حلب عن طريق الكاستيلو وقالت “إن الحكومة السورية وافقت على الاتفاق وأنه سيتم وقف الأعمال القتالية في مدينة حلب لأسباب إنسانية”.

وتحدثت المصادر عن طلب أمريكي من “الفصائل المسلحة” فصل نفسها عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وإنشاء مركز للتنسيق الروسي الأمريكي هدفه استهداف تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين عبر الطائرات وباستخدام أجهزة شديدة الدقة.

وأضافت المصادر “إن الاتفاق يؤكد على أن تغيير اسم تنظيم “جبهة النصرة” لا يغير من أنه تنظيم إرهابي “لافتة إلى أن روسيا اتهمت بعض “الأطراف المعارضة” بعدم التعاون .

وأكدت المصادر أن الاتفاق بكامله تم بعلم الحكومة السورية ووافقت عليه.

وكان وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري أعلنا أمس التوصل إلى اتفاق جديد حول سورية بعد مفاوضات استغرقت 14 ساعة في جنيف ينص على وقف الأعمال القتالية بدءا من منتصف ليلة ال 12 من أيلول والفصل بين الإرهابيين وما يسمى “المعارضة” وتحديد المناطق التي سيتم فيها ضرب الإرهابيين من قبل الطيران الروسي والأمريكي وإنشاء مركز مشترك لتنسيق الضربات واستئناف العملية السياسية لحل الأزمة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.