تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: استنفار أمني في غرب مصر لمنع تسلل عناصر «داعش»..؟!

مصدر الصورة
sns

استنفرت الأجهزة العسكرية والأمنية في مصر لتأمين الحدود الغربية مع ليبيا ونقاط التماس بين الصحراء المترامية في الغرب والمناطق المأهولة بالسكان بعد فرار عناصر تنظيم «داعش» من مواقعهم في ليبيا خصوصاً في مدينة سرت. وقالت مصادر أمنية، طبقاً للحياة، إن تعليمات صدرت على أعلى مستوى بضرورة تكثيف مراقبة الحدود مع ورود معلومات عن فرار مئات من عناصر التنظيم الإرهابي، واحتمال سعيهم إلى دخول دول الجوار، ومن بينها مصر. وفي سيناء شرق مصر، قالت مصادر طبية وشهود عيان إن 6 من أفراد الأمن وطفلاً أصيبوا بالرصاص إثر استهدافهم من مسلحين مجهولين في محيط مدينة رفح. وقامت قوات الأمن بتطويق المنطقة بحثاً عن منفذي الهجوم، الذين لاذوا بالفرار. وقُتل 22 شخصاً في حادث سير وقع على طريق الواحات البحرية – الفرافرة جنوب غربي مصر، ولقى 4 أشخاص حتفهم في حادث انقلاب قطار قرب مدينة العياط في الجيزة جنوب القاهرة.

ووفقاً لصحيفة العرب، تفجّرت مرة أخرى الأزمة المزمنة في تجارة وتوزيع الأرز في مصر، وأدت إلى اختفائه من الأسواق بسبب تلاعب التجار في سبيل احتكاره والتحكم في الأسعار. ويرى محللون أن ارتباك وتضارب السياسات الحكومية يجعلانها غير قادرة على مواجهة الأزمة. وتوجهت أصابع الأوساط التجارية إلى الحكومة المصرية، لتلقي عليها باللوم في أزمة ضبط تجارة وتوزيع الأرز، رغم أن البيانات تؤكد وجود فائض كبير في الإنتاج. ولم يتمكن قرار الحكومة بمنع تصدير الأرز للمرة الثالثة خلال العام الحالي من تخفيف الأزمة، وأصبحت تجارته أشبه بتداول المخدرات، نتيجة قيام بعض التجار بتخزينه وافتعال أزمة في الأسواق لزيادة الأسعار والتحكم في تسويق المحصول.

وتساءلت افتتاحية الأهرام: متى تتوقف حوادث القطارات؟ فقد جاء حادث انقلاب قطار العياط أمس، ومقتل واصابة عدد من ركابه قبل عيد الأضحى المبارك بأيام قليلة، ليصب المزيد من الزيت على نيران حوادث القطارات والطرق التي لا تتوقف في مصر رغم التصريحات «الوردية» التي يطلقها عادة الوزراء والمسئولون عقب كل حادث،... والمدهش أن المسؤولين في هيئة السكك الحديدية لا ينكرون الحاجة الى تطوير وتحديث القطارات والسكك، غير أن هذه العملية تتكلف مليارات، ولكن حتى وإن كان تطوير السكك الحديدية يتكلف المليارات فإنه من المهم أن يكون لها الأولوية لحماية أرواح المصريين الأبرياء!

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.