تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

زاخاروفا: عمليتنا العسكرية في سورية لم تكن مفاجئة للغرب ولا نبالي بموقفه حيال ذلك

مصدر الصورة
سانا

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا المزاعم الغربية بأن انطلاق العملية العسكرية الروسية في سورية كان “مفاجئا” للعديد من الدول مشيرة إلى أن موسكو “غير مبالية بالانزعاج الغربي من هذه العملية”.

وكان وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير قال إن “العملية العسكرية الروسية في سورية شكلت مفاجأة بالنسبة للغرب”.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن زاخاروفا قولها في صفحتها على الفيسبوك.. إن “من الغريب أن نسمع مثل هذه التصريحات” موضحة أنه يجب “توجيه الانتقادات إلى الغرب الذي علق بنفسه التعاون العسكري مع الحكومة الروسية وليس إلى روسيا”.

وأشارت زاخاروفا إلى “أن موسكو كانت تؤءكد دائما ضرورة الحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة بين العسكريين الروسيين والأمريكيين ولو من أجل مناقشة المواضيع العاجلة في حين ان واشنطن ما زالت تنفي قطعيا وجود مثل هذا التعاون مع روسيا”.

وذكرت زاخاروفا ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان اقترح خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل إطلاق عملية القوات الجوية والفضائية الروسية في سورية تشكيل جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب لكن الغرب لم يستجب لهذا الاقتراح.

يذكر أن روسيا بدأت وبطلب من الحكومة السورية عمليات عسكرية جوية ضد مواقع الإرهابيين في سورية منذ الـ 30 من أيلول عام 2015 بالتعاون مع الجيش العربي السوري أدت إلى إعادة الأمن والاستقرار لمئات البلدات والقرى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.