تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: العراق: 3 كلم تفصل القوات العراقية عن مركز الفلوجة:

مصدر الصورة
sns

يكمل مناصرو «التيار الصدري» تظاهراتهم، ليلاً، إلا أنهم هذه المرة شهد حراكهم اعتداءات على مقارّ الأحزاب، وهذا ما ردّ عليه حيدر العبادي، أمس، متوعّداً المحتجّين ومعتبراً أنه تصرّف إجرامي، وذلك في وقت تواصل فيه القوات العراقية تقدمها باتجاه مركز الفلوجة. وأعلن قائد العملية العسكرية في الفلوجة، أمس، أن القوات العراقية أصبحت على مسافة ثلاثة كلم عن مركز المدينة، في وقت أفيد فيه عن أن «داعش» ارتكب مجزرة مروّعة، بقتل عشرات المدنيين من سكان الفلوجة حاولوا الخروج منها، بحسب ما ذكره بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي، موضحاً أن «عصابات داعش ارتكبت مجزرة بحق عشيرتي البوصالح والبوحاتم صباح اليوم (أمس) في منطقة تقاطع السلام غرب الفلوجة». تأتي هذه التطورات فيما كشفت وزارة الداخلية السعودية عن أن مواطنين سعوديين يجمعون تبرعات لتنظيم «داعش» في العراق، طبقاً لصحيفة الأخبار.

وأعلن مسؤولون أميركيون وعراقيون يحاربون تنظيم «داعش»، أمس، أنهم لا يستطيعون تأكيد تقرير بثته قناة تلفزيونية عراقية بأن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي أصيب في ضربات جوية بشمال العراق.

وتحت عنوان: 'مغلق بأمر الشعب'.. الطبقة الحاكمة في العراق على المحك.. معركة الفلوجة لم تنقذ الحكومة العراقية من ورطتها مع المطالبين بالإصلاح، ذكرت صحيفة العرب أنّ الحملة الهادفة إلى إغلاق مقرات الأحزاب الشيعية في عدد من المحافظات الجنوبية توحي بأن المواطن العراقي الغاضب لم يعد يقبل بأنصاف الحلول، وأنه من الصعب القيام بإصلاحات في ظل سيطرة هذه الأحزاب الدينية على الحكومة. ويسود اعتقاد بأن حملة “مغلق بأمر الشعب” هي امتداد لمعركة لي ذراع طويلة المدى بين التيار الصدري والأحزاب الشيعية المنافسة، وأنها بمثابة هجوم استباقي من التيار على الميليشيات التي قد تكون تخطط للهجوم عليه مباشرة بعد تحقيق “النصر” في معركة الفلوجة، وهو ما يفتح الباب واسعا أمام حرب أهلية بأياد شيعية – شيعية. وهاجم متظاهرون عراقيون مقرات الأحزاب في محافظات ذات الأغلبية الشيعية وهي البصرة والنجف وكربلاء والمثنى وذي قار وميسان، بينها مكاتب حزب الدعوة بزعامة نوري المالكي وحطموا الصور الخاصة به، و”المجلس الأعلى” بزعامة عمار الحكيم، و”تيار الإصلاح الوطني” بزعامة وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، احتجاجا على تأخر تنفيذ الإصلاحات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.