تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: العراق: تحرير الفلوجة خطوة خطوة

مصدر الصورة
sns

واصلت القوات العراقية، أمس، هجماتها الهادفة إلى التقدم باتجاه وسط الفلوجة، في إطار معاركها لاستعادتها من أيدي مسلحي تنظيم «داعش»، حيث تواجه مقاومة عنيفة، فيما لا يزال نحو 50 ألف مدني عالقين في المدينة، الأمر الذي عدّه رئيس الحكومة حيدر العبادي سبباً في بطء تنفيذ المعركة. وأشار إلى أن المرحلتين، الأولى والثانية، من معركة تحرير الفلوجة «تكلّلتا بالنجاح»، مؤكداً أن القوات المشاركة في العمليات «قاتلت يداً واحدة»، ومشدداً على أن المدينة «ستحرّر قريباً، وبأقل الخسائر»، طبقاً للأخبار.

ووفقاً للحياة، تتقدم القوات العراقية خطوة خطوة في اتجاه مركز الفلوجة، للمحافظة على حياة المدنيين العالقين داخلها، على ما أعلن العبادي، خلال زيارته مقر القيادة، يرافقه رئيس البرلمان سليم الجبوري الذي التقى نائب رئيس هيئة «الحشد الشعبي» أبو مهدي المهندس «لإزالة المخاوف» من تمركز «الحشد» في محيط المدينة. إلى ذلك، أفاد قائد العمليات الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي أمس أن «عمليات تحرير الفلوجة مستمرة ولن تتوقف حتى تحرير المدينة وإنقاذ أهلها وفك الحصار عنهم وطرد عصابات داعش»، ونفى «توقف العمليات».

ورأت افتتاحية الخليج الإماراتية: دروع «داعش» البشرية، أنّ الفلّوجة مجدداً رهينة من الداخل هذه المرة ، تقاسي وتعاني وتكفكف الدمع وتنزف.. أهلها تحوّلوا إلى دروع بشرية لذئاب تستبيح كل ما هو على وجه الأرض من بشر وشجر وحجر، وكل ما له علاقة بالإنسان والحضارة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.