تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيسكوف: لا يوجد أي اتفاق سري بين روسيا والولايات المتحدة حول سورية

مصدر الصورة
سانا

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف وجود أي اتفاق سري بين روسيا والولايات المتحدة حول سورية معربا عن أسفه لعدم وجود تعاون بين الجانبين حول محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي حتى الآن رغم تبادل المعلومات.

وقال بيسكوف في تصريح للصحفيين اليوم “إن موسكو وواشنطن تواصلان تبادل المعلومات حول الوضع في سورية عبر القنوات الموجودة ولكنهما لا تنسقان أعمالهما في مجال مكافحة الإرهابيين ونحن نأسف لذلك” مشيرا إلى أن روسيا تشارك في عملية مكافحة الإرهاب في سورية بموجب طلب من حكومتها الشرعية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن أمس أن المهلة الممنوحة للمجموعات المسلحة في سورية كي تنفصل عن “جبهة النصرة” الإرهابي تنتهي هذا الأسبوع مشيرا إلى أن القوات الجوية الروسية ستضرب أي مجموعة لن تنفصل عن إرهابيي “جبهة النصرة” قبل نهاية الموعد المحدد.

وأعرب بيسكوف عن أسف موسكو لعدم اعتذار النظام التركي حتى الآن عن إسقاط القاذفة الروسية فوق الأراضي السورية في تشرين الثاني الماضي ولعدم دفعه تعويضات عن ذلك.

وذكر بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين قال بعد إسقاط القاذفة إن روسيا “تنتظر بعد هذه الأعمال العدوانية والخيانية اعتذارا وإيضاحات لأسباب ما حدث ودفع تعويضات”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت في وقت سابق ان النظام التركي يعرف تماما ما الذي يجب فعله لإخراج العلاقات مع روسيا من الطريق المسدود مشيرة إلى ان “الكرة حاليا في الملعب التركي”.

يشار إلى أن سلاح الجو التركي أقدم في الرابع والعشرين من تشرين الثاني الماضي على إسقاط قاذفة روسية بعد عودتها من ضرب مواقع للإرهابيين في سورية وهو ما وصفه بوتين بأنه طعنة فى الظهر من قبل أعوان الإرهابيين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.