تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين في عيد النصر: الإرهاب شر عالمي يجب القضاء عليه وروسيا مستعدة للتعاون

مصدر الصورة
سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الإرهاب أصبح آفة وشرا عالميا يجب الانتصار عليه وروسيا مستعدة للتعاون مع الدول الأخرى في هذا المجال.

وقال بوتين في كلمته اليوم خلال الاحتفال بالذكرى الـ 71 للانتصار على النازية في الساحة الحمراء بموسكو.. “إن عبر التاريخ تدل على أن السلام في الكرة الأرضية لا يترسخ بنفسه كما لا يمكن التواطؤ مع من يحمل المخططات المجرمة الجديدة حيث واجهت حضارتنا العنف من جديد وأصبح الإرهاب آفة وشرا عالميا علينا أن ننتصر عليه”.

وشدد بوتين على أن “روسيا مستعدة للتعاون مع الدول الأخرى في مكافحة الإرهاب في إطار غياب الاستقطابات”.

وتوجه الرئيس بوتين بالتهنئة للشعب الروسي بذكرى الانتصار على النازية الذى أصبح عيدا مقدسا لكل أسرة روسية مؤكدا أن الحرب الوطنية العظمى ستبقى خالدة في الذاكرة مشيرا إلى الجهود العظيمة التي قام بها الشعب الروسي في الحرب ومنها إخلاء مئات الصناعات من المناطق الشرقية للبلاد وإمداد الجبهة بالمعدات والذخيرة تحت حمم العدو.

وأوضح بوتين أن “هذا الانتصار العظيم غير مسبوق حيث أجبر العدو الذي استسلمت أمامه شعوب كثيرة واستولى على معظم دول أوروبا على التراجع ما يعكس بشكل جلي قوة السعي للحياة وحب الوطن عند الشعب الروسي”.

وبدأ الاحتفال بعرض عسكري في الساحة الحمراء بموسكو شارك فيه أكثر من 10 آلاف جندي روسي وأكثر من135 آلية عسكرية و 71 طائرة مقاتلة ومروحية من سلاح الجو الروسي كما ان أكثر من 100 مدينة وبلدة روسية وبلدان أجنبية أخرى من الولايات المتحدة إلى أوكرانيا ستشهد حملة “الفوج الخالد” التي سيشارك فيها 12 مليون شخص.

وتحيي روسيا في التاسع من أيار من كل عام ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى التي استمرت من عام 1941 حتى عام 1945 والتي وضعت حدا نهائيا لما يعرف بظاهرة النازية والفاشية التي حاولت السيطرة على العالم في أربعينيات القرن الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.