تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السيناتور الأمريكي بلاك: ما يحدث في سورية إرهاب ولا يوجد ما يسمى مقاتلين معتدلين

مصدر الصورة
سانا

أكد السيناتور الأمريكي ريتشارد إتش ديك بلاك أن ما يحدث في سورية هو إرهاب وأن الموضوع ببساطة هو أن إرهابيين يقاتلون الشعب السوري وحكومته الشرعية حيث لا يوجد في هذا البلد ما يسمى “مقاتلين معتدلين” مضيفاً أنه يأمل أن يتمكن من تثقيف الشعب الأمريكي ليفهم حقيقة ما يحصل في سورية.

وقال السيناتور بلاك عقب وصوله إلى دمشق في زيارة تستمر ثلاثة أيام: “إن هناك العديد من الناس الذين يسيئون فهم ما يحصل في سورية وحتى أن بعضهم كان لا يصدق أن من يقاتلون الشعب السوري وحكومته هم جميعاً إرهابيون” موضحاً أن الأزمة في سورية لم تبدأ من داخلها بل من عواصم العالم الغربية والخليجية واستخباراتها حيث قرروا أنهم سيقومون بخلق فوضى وقاموا بذلك بالفعل وأزهقوا الكثير من الدماء.

وأشار السيناتور بلاك إلى أنه لم يزر سورية من قبل إلا أنه قام بدراسة ما يحصل فيها بشكل معمق ولفترة طويلة ولذا هو يعرف الأطراف الجيدة والسيئة ويعلم أن “الرئيس بشار الأسد تم انتخابه بشكل شرعي عام 2014 في انتخابات شارك فيها ثلثا الأشخاص الذين يحق لهم الانتخاب وصوتت نسبة كبيرة منهم لصالحه”.

وقال السيناتور بلاك إنه يعرف أن “الرئيس الأسد يريد دولة متقدمة وحديثة يكون فيها الناس أحراراً ويمكن لهم أن يتعبدوا حسب معتقداتهم الدينية دون عنف” مشيراً إلى أنه تحدث مع العديد من السوريين في الولايات المتحدة وقالوا له إن لديهم في سورية ثقافة خاصة حيث تعيش كل الأطياف بتناغم.

واستغرب السيناتور بلاك “أن تطالب جهات كالسعودية التي لم تكن لديها انتخابات يوماً من الأيام بإقامة انتخابات في سورية ثم يقولون إن عليها أن تغير دستورها” مبيناً أنه قرأ الدستور السوري ورأى أنه يضمن ويدعم حقوق المرأة وفي 3 مواضع يضمن الحرية الدينية.

وتساءل السيناتور بلاك عما تريد السعودية تغييره في دستور كالدستور السوري وهي التي ليس لها دستور ولا حقوق للنساء ولا حرية دينية لافتاً إلى أن “الرئيس التركي رجب أردوغان يعطل الدستور التركي رغم أنه دستور جيد لأنه يريد مزيداً من السلطات كأدولف هتلر فهل هذا ما يطلبه لسورية”.

والسيناتور ريتشارد بلاك أحد أبرز المحافظين في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فرجينيا وخدم لمدة ثماني سنوات في مجلس المفوضين وانتخب لدورتين في مجلس الشيوخ مدة كل دورة أربع سنوات.

ومن مواقف السيناتور بلاك تجاه الأحداث في سورية أنه وصف ما تتعرض له بالحرب غير القانونية من قبل قوى خارجية مؤكداً أنه “لا يحق للقوى الغربية فرض إرادتها على الشعب السوري فالسوريون وحدهم يجب أن يقرروا مصيرهم ودون تدخل خارجي” معبراً عن ارتياحه للدعم الروسي للجيش العربي السوري.

كما سبق وعبر بلاك عن خيبة أمله لأن بلاده واجهت المساعدة الروسية لسورية بتحويل شحنات من الصواريخ المضادة للدبابات للإرهابيين معتبراً أن ذلك سيطيل فقط سفك الدماء في سورية.

وحذر السيناتور الأمريكي في مقابلة مع روسيا اليوم في آذار عام 2015 من أنه في حال سقوط دمشق سيتوجه تنظيم “داعش” الإرهابي إلى أوروبا معتبراً أن سورية مركز ثقل بالنسبة للحضارة الغربية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.