تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: نتنياهو يهنئ الجيش الإسرائيلي والشاباك على دورهم: أرمينيا تحتج لدى إسرائيل: طائراتكم تقتلنا في قره باخ!

مصدر الصورة
sns

قدمت أرمينيا احتجاجاً رسمياً لإسرائيل لتزويدها الجيش الأذري بالسلاح. وجاء هذا الاحتجاج أساساً على خلفية ما نُشر مؤخراً من أن طائرة انتحارية من دون طيار إسرائيلية الصنع قتلت سبعة مقاتلين أرمن في منطقة ناغورنو قره باخ المطالبة بالاستقلال عن أذربيجان. وكانت الخارجية الإسرائيلية قد رفضت التعليق على أنباء متعلقة بهذه الطائرة أو إبداء موقف حيال ما يجري من اقتتال هناك. وأشارت صحيفة «هآرتس» إلى أن أرمينيا قدمت الأسبوع الماضي لإسرائيل احتجاجاً شديد اللهجة على خلفية تقرير أفاد باستخدام الجيش الأذري طائرة انتحارية من دون طيار من إنتاج إسرائيلي لمهاجمة قافلة أرمنية أثناء المعارك التي استؤنفت في الأسبوع الأخير في الجيب الأرمني المطالب بالانفصال. ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى تأكيده أن الأرمن احتجوا على تزويد إسرائيل لأذربيجان بالسلاح وعلى استخدام هذا السلاح ضد الأرمن. تجدر الإشارة إلى أن هناك تحالفاً استراتيجياً قديماً بين إسرائيل وأذربيجان، طبقاً للسفير.

من جهة أخرى، ووفقاً لروسيا اليوم، أكد نتنياهو، أمس، أن السياسة الأمنية لحكومته أدت إلى تراجع موجة الهجمات الفلسطينية ضد الإسرائيليين، التي انطلقت منذ ستة أشهر. وأعلن نتنياهو في تصريحات علنية أدلى بها خلال اجتماع أسبوعي للحكومة الإسرائيلية وجاءت تعليقا على المعطيات، التي قدمها جهاز "الشاباك" الإسرائيلي سابقا، أن "التحرك الحاسم لقوات الأمن ضد التحريض" و"السياسة الهجومية والمنظمة للحكومة الإسرائيلية" أديا إلى "تراجع كبير في مستوى الهجمات الإرهابية". وأشار نتنياهو في الوقت ذاته إلى أنه يقول هذا "بحذر شديد لأن الأمور قد تتصاعد". وانتهز نتنياهو الفرصة لتهنئة الجيش وجهاز "الشاباك" والشرطة الإسرائيلية على الدور الكبير، الذي يقومون به لوقف ما سماه بـ"موجة الإرهاب" الحالية. ولم يتطرق نتنياهو للتعاون الأمني مع الرئيس عباس في الضفة الغربية المحتلة حيث وقعت معظم أعمال العنف.

وأعلن مصدر أمني فلسطيني، أمس، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت السبت في لضفة الغربية المحتلة ثلاثة شبان فقد أثرهم قبل عشرة أيام، يشتبه بأنهم كانوا يخططون لمهاجمة أهداف إسرائيلية. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن "الشبان الثلاثة معتقلون لدينا ووجدنا معهم أسلحة ومواد قتالية". من جانبها، دانت حركة حماس اعتقال السلطة للشبان الثلاثة، مشيرة إلى اعتقال شاب رابع على علاقة بالقضية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.