تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في سوريا وأسر قائدها من قبل "داعش"

مصدر الصورة
روسيا اليوم

أعلن الجيش الأردني سقوط طائرة تابعة له تقاتل في صفوف "التحالف" بسوريا وأسر قائدها من قبل تنظيم "داعش" محملا الأخير كامل المسؤولية عن سلامته. صورة بثها التنظيم للطيار بعد إسقاط طائرته

وصرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأنه "أثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بمهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الرقة السورية صباح اليوم الأربعاء سقطت إحدى طائراتنا وتم أخذ الطيار كرهينة من قبل تنظيم داعش الإرهابي".

وتابع المصدر"من المعروف أن هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الإرهابية، إذ قام بالكثير من العمليات الإجرامية من تدمير وقتل للأبرياء من المسلمين وغير المسلمين في سوريا والعراق، ويحمل الأردن التنظيم، ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته".

وألقى التنظيم القبض على طيار أردني برتبة ملازم أول واسمه معاذ صافي الكساسبة.

 
معاذ الكساسبة

 

وزعم عناصر من التنظيم أن الطائرة كانت تحلق على علو منخفض وأسقطت بصاروخ حراري فوق منطقة الكرامة في منطقة الحميرات بالرقة.

وكان طيران التحالف الدولي شن في وقت سابق غارات على مواقع "داعش" في مدينة الرقة، حيث استهدفت الغارات المنطقة القريبة من المستشفى الأهلي ومنطقة البانوراما.

يذكر أن "داعش" كان قد احتل الرقة في آذار 2012 وكان بسط سيطرته الكاملة على محافظة الرقة أواخر آب  الماضي، بعد أن سيطر على مطار الطبقة العسكري، آخر معاقل الجيش السوري في المنطقة إثر معارك ضارية استمرت أسبوعا، استخدم فيها التنظيم مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

 
بطاقة الطيار معاذ الكساسبة


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.