تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إحراق "راية الخلافة" يتسبب بخطف 170 شاباً في العراق

مصدر الصورة
ا ف ب

محطة أخبار سورية

اعتقل تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"- "داعش"، اليوم، عشرات الرجال والشبان من قريتين تقعان غرب مدينة كركوك في شمال العراق، بعد إقدام سكان فيهما على إحراق رايتين له، بحسب ما أفاد مسؤولون عراقيون وكالة "فرانس برس".

وقال ضابط برتبة عقيد في الاستخبارات "خطف عناصر داعش مساء اليوم (الجمعة) 170 شاباً ورجلاً من أهالي قريتي الشجرة والغريب (في قضاء الحويجة) بعد إحراق رايتين للتنظيم".

وأوضح أن "عناصر التنظيم الذين كانوا يقودون ثلاثين مركبة، اتجهوا بالمخطوفين نحو مركز قضاء الحويجة الذي يضم المحكمة الشرعية وسجناً يستخدمه التنظيم" الذي يسيطر على القضاء منذ الهجوم الذي شنه في حزيران، وسيطرته على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه.

كذلك، أكد مسؤول في محافظة كركوك ومسؤول محلي في الحويجة حصول عملية الاعتقال، مشيرين الى أن عناصر التنظيم أبلغوا السكان أنهم يبحثون "عن 15 مطلوباً قاموا بإحراق راية الخلافة" التي أعلن اقامتها في 29 حزيران في مناطق سيطرته في العراق وسوريا.

وأكد أحد سكان قرية الشجرة، في اتصال مع "فرانس برس"، أنه "يوم أمس (الخميس)، تم انزال راية داعش ليلاً (من على مدخل القرية) وتم احراقها".

أضاف "فوجئنا في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم (الجمعة) بقيام عناصر داعش معززين بآليات دفع رباعي وشاحنات صغيرة من نوع بيك آب وهم يمنعون الدخول والخروج من القرية، ثم قاموا باقتحام عدد من المنازل واقتادوا رجالاً وشبانا"، من دون أن يحدد عددهم.

وأشار الرجل إلى أن عناصر التنظيم "أبلغوا النساء اللواتي استغثن وطلبن منهم عدم المساس بأبنائهن ورجالهن، أنهم سيحققون معهم للاقتصاص ممن قام بحرق راية الخلافة، قبل أن ينقلوهم ويتجهوا إلى طريق الحويجة".

من جهته، أفاد أحد سكان قرية غريب أن "عناصر التنظيم طوقوا قريتنا واقتادوا منا قرابة تسعين شاباً ورجلاً، وأكدوا لنا أنهم يبحثون عن 15 شخصاً قاموا بإحراق الرايتين".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.