تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل 3 ضباط و6 جنود سعوديين.. الجيش اليمني يطهر مواقع بعدن ولحج

                       أعلنت مصادر عسكرية وميدانية يمنية اليوم أن الجيش اليمني تمكن من قتل 3 ضباط و6 عسكريين سعوديين جراء هجوم صاروخي عنيف شنته الوحدات الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية على تجمعات لجيش نظام ال سعود جنوب مدينة صامطة وشرق مدينة الطوال بجيزان على الحدود السعودية اليمنية.

كما تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من استهداف أربع دوريات وآلية وإحراقها في موقع التويلق السعودي.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من إحراق مخزن أسلحة وقتل عدد كبير من الجنود السعوديين في الموقع ذاته.

إلى ذلك تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تأمين مدينة إنماء في محافظة عدن وتطهيرها من ارهابيي تنظيم القاعدة وميليشيات ما يسمى “الإصلاح” بعد إيقاع أعداد منهم بين قتيل ومصاب.

وقال مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “عملية تأمين مدينة إنماء أسفرت عن سقوط عدد كبير من عناصر القاعدة وميليشيات الإصلاح بين قتيل ومصاب” مؤكدا أن الجيش واللجان الشعبية صدوا محاولات لتلك العناصر الإرهابية للزحف على مطار عدن وأجبروهم على الفرار.

وفي محافظة لحج اليمنية أشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من استعادة ستة مواقع في منطقة بلة كان إرهابيو القاعدة وميليشيات تابعة لـ /هادي/ متمركزة فيها لافتا إلى أن “تلك العناصر الارهابية حاولت التمركز في تلك المواقع فتصدى لهم الجيش واللجان الشعبية ودحروهم وكبدوهم خسائر فادحة في العتاد كما سقط الكثير منهم بين قتيل ومصاب”.

وشدد المصدر على أن عناصر الجيش واللجان الشعبية “سيواصلون تطهير بقية المناطق التي تتمركز فيها العناصر الإرهابية والإجرامية وتخليص البلاد من شرورها”.

وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطروا على منطقة اليتمة في محافظة الجوف شمال البلاد بعد معارك عنيفة مع مسلحين موالين للرئيس اليمني المستقيل والهارب إلى السعودية عبد ربه منصور هادى أسفرت عن “سقوط العشرات من القتلى والجرحى فى صفوف الطرفين”.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في اليمن في ظل استمرار نظام آل سعود بقصف المناطق اليمنية في عدوان متواصل منذ 26 آذار الماضي.

في هذه الأثناء تظاهر عشرات آلاف اليمنيين في العاصمة صنعاء تحت شعار “معا ضد إجرام العدوان ومن يسانده في الداخل والخارج” بدعوة من اللجنة الثورية العليا في العاصمة اليمنية صنعاء.

واحتشد المتظاهرون في شارع المطار وسط العاصمة صنعاء في ظل تحليق مكثف لطيران نظام آل سعود معتبرين أن استمرار العدوان السعودي هو تدمير ممنهج ومتكرر للبنية التحتية في اليمن.. وانتهاك سيادته والتدخل في شؤونه الداخلية أمر غير مقبول إطلاقا لدى كافة أبناء الشعب اليمني الذي يرفض كل أشكال الوصاية والهيمنة الخارجية.

وأكد المتظاهرون في هتافاتهم أن الشعب اليمني سيظل عصيا على المتجبرين والطغاة والمعتدين وستبقى آيات صموده وثباته شاهدة على عظمته وأصالته وإيمانه مشيرين إلى أن الشعب لن يقبل بالخونة والعملاء الذين يساندون العدوان السعودي الهمجي سواء كانوا في الداخل أو الخارج وسيحاسبهم على ما اقترفوه من جرائم على اعتبار أنهم شركاء في جرائم نظام ال سعود التي يرتكبها بحق اليمنيين.

ودعا المتظاهرون الجميع إلى توحيد الجبهة الداخلية وتناسي الخلافات والوقوف صفا واحدا إزاء الاعتداءات السعودية التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا والعمل على إيقاف هذا العدوان.

وجرت التظاهرة في وقت واصل فيه طيران النظام السعودي غاراته على الأراضي اليمنية مستهدفا البنية التحتية.

ووفق مصدر محلي استهدف طيران النظام السعودي المعهد التقني بمنطقة الدرب شمال مدينة ذمار ودمره بشكل كلي في انتقام هستيري من الشعب اليمني يوضح مدى التخبط والحقد الذي وصل إليه هذا النظام الذي تورط في معركة تفوق قدرته وخبرته.

وأشار المصدر إلى أن طيران آل سعود استهدف أمس معسكر القشلة بمدينة ذمار ومعسكر سامة وألحق أضرارا بعدد من أقسام مستشفى ذمار العام جراء القصف.

ويواصل النظام السعودي “عدوانه” الجوي والبحري والبري على اليمن منذ 26 آذار الماضي ما أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف وتدمير أحياء سكنية وآلاف المنازل ونزوح مئات الآلاف وتفاقم الأزمة الإنسانية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.