تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لبنان: نصر الله: لا تسقطوا الحكومة بأيديكم.. اغتيال طلال الأردني في عين الحلوة:

مصدر الصورة
sns

أكد السيد حسن نصر الله، أمس، أن "إيران لن تتخلى عن حزب الله بعد الاتفاق النووي الذي أبرمته  مع الدول الكبرى، مشدداً على "العلاقة العقائدية" بين الحزب والقيادة في طهران التي "لم تبع حلفاءها" بعد المفاوضات. وأوضح نصر الله، خلال حفل تخريج أبناء الشهداء في مجمع "شاهد" التربوي، أن "الهاجس الكبير في المنطقة بعد الاتفاق النووي هو حول ما إذا كان سيؤدي هذا الاتفاق إلى تقوية المقاومة وتعزيزها"، مشدداً على ثقة المقاومة بحلفائها وبالقيادة الإيرانية. وأكد نصر الله أن "العقوبات الأميركية على إخواننا لا تقدم ولا تؤخر"، مشيراً الى أننا "في حزب الله ليس لدينا مشاريع مالية أو استثمارية"، ولافتاً إلى أن "الهدف دائماً كان سحق المقاومة في لبنان وضرب بيئتها بشكل حاسم وقاطع ونهائي حتى لا تقوم لأي مقاومة قيامة في هذا البلد".

وحمّل نصر الله الدولة والحكومة اللبنانية مسؤولية حماية اللبنانيين، ولاسيما رجال الأعمال والتجار الذين يتم استهدافهم من قبل الولايات المتحدة وجهات عربية ، ولكنه أشار إلى أن الدولة "لا تفعل شيئاً حيال ذلك"، مؤكداً أن "هناك إصرار أميركي ومن خلفه إسرائيل وبعض الأنظمة العربية على المس برجال أعمال لبنانيين". وقال نصر الله: "كان هناك عمل دؤوب على تشويه سمعة حزب الله سواء كجهة أو كمسؤولين مثل اتهام الحزب بإدارة شبكة لبيع المخدرات أو تبييض الأموال، وهذا كله كلام غير صحيح"، لافتاً إلى أن "من لم تصل لهم أيديهم في الاغتيال الجسدي، يعملون على اغتيالهم معنوياً وهذا جزء من المعركة".

وأشار السيد نصر الله الى أن "هناك من لا يعترف حتى الآن بانتصار تموز 2006 وبما قامت به المقاومة على الحدود مع سوريا"، موضحا أن "هناك حملة لتسخيف الإنجازات والانتصارات منذ حرب تموز وصولاً إلى القصير والقلمون وعرسال".وتطرق نصر الله إلى موضوع الإرهاب، وتحديداً إرهاب "داعش"، قائلا: "إن الغرب وقوى إقليمية في المنطقة جاؤوا بكل تكفيريي الغرب إلى سوريا والعراق، كي يشنوا حرباً على محور المقاومة، وكنا قد قلنا أن الأفعى سترتد على صاحبها"، مسمياً "السعودية وتركيا والأردن وبريطانيا" في هذا المجال.

وذكّر نصر الله بـ"تحذيرات أطلقها حزب الله في هذا المجال"، متوقفاً "أمام تركيا ورعايتها وتمويلها لداعش وفتح الحدود له، وها هو رئيس وزراء تركيا يقول إن داعش خطر عليهم"، مضيفا "لهم الأكراد واليساريون للتغطية". وقال نصر الله إن الـ"إف بي أي" صنف تهديد "داعش" على أنه "أكبر من تهديد تنظيم القاعدة"، ومع ذلك "عندنا في لبنان من لا يعتبر داعش تهديداً، بل هم زوار وأحباب!".

وأبرزت الحياة: لبنان: اتصالات خارجية تجمّد استقالة سلام.. نصرالله: استقالة حكومة سلام لا تُقدّم ولا تُؤخّر. ووفقاً للصحيفة، قال نصر الله إن الولايات المتحدة «ستبقى من وجهة نظرنا الشيطان الأكبر وستبقى كذلك قبل التوقيع على الاتفاق النووي وبعده، ونحن نفتخر ونعتز بأن تُعاقَب المقاومة في مواجهتها المشروع الصهيوني- الأميركي في المنطقة، وأيضاً المشروع التكفيري الذي تدعمه أميركا».

وتناول نصر الله الشأن الحكومي اللبناني، وقال: «يمكن أن يكون الخيار عند رئيس الحكومة أن يستقيل في جلسة مجلس الوزراء الخميس الماضي، هذا ما تناقلته وسائل الإعلام، لكن مداخلات خارجية ودولية منعت هذه الخطوة، وأنا أرى أن الاستقالة لن تُقدّم أو تؤخّر، ونحن في «حزب الله» لن نقوم بوساطة لأننا طرف، والحل في عودة الحوار بين «المستقبل» و«التيار الوطني الحر» للاتفاق على آلية العمل في مجلس الوزراء».

من جانب آخر، وطبقاً للسفير، دخل مخيم عين الحلوة في نفق الاغتيالات والتصفيات الجسدية وباتت الفتنة الداخلية بين "فتح" والاسلاميين السلفيين المتشددين أقرب من أي وقت مضى. هذا ما تؤكده مصادر فلسطينية مطلعة والتي توقّفت ملياً أمام اغتيال الكادر العسكري الفتحاوي طلال البلاونة المعروف باسم طلال الأردني في وضح النهار وأمام أعين المارّة في ظل انتشار القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة. وتؤكد المصادر أن عناصر غير ملثمة أطلقت النيران على الأردني الذي كان يمرّ بسيارته برفقة مرافقيه بالقرب من مستشفى النداء الانساني ونادي ناجي العلي في الشارع الفوقاني من المخيم، ثم تواروا عن الأنظار بكل هدوء. وقُتل أحد مرافقي الأردني وهو ابن شقيقه شعبان البلاونة وأُصيب مرافقه الثاني. كما اصيب الفلسطيني أكرم دمج الذي كان يمرّ بالصدفة في المكان. ونعى "التيار الاصلاحي" في حركة "فتح" الذي يتزعمه في مخيمات لبنان "اللينو"، في بيان، "الشهيد العقيد البطل طلال الأردني على يد الغادرين العابثين بأمن مخيماتنا الذين ينفّذون أجندات خارجية للقضاء على الشاهد الوحيد على قضيتنا الفلسطينية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.