تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: روسيا: حان الوقت لإنهاء الحرب على اليمن:

مصدر الصورة
sns

ترى روسيا أنَّ الوقت قد حان لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على اليمن، هذا ما قاله سفير موسكو في صنعاء فلاديمير ديدوشكين، مؤكداً أنَّ بلاده تبذل جهوداً حثيثة لوقف هذه الحرب. تصريحات ديدوشكين تزامنت مع تصريحات للمتحدثة باسم الخارجية الروسية التي دعت مَن وصفتهم بـ «طرفي النزاع» إلى وقف الأعمال القتالية والجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وأعلن ديدوشكين، لدى وصوله إلى صنعاء أمس الأول، أنَّه قام بزيارة إلى الرياض وأجرى لقاءات مع بعض السياسيين هناك، مشيراً، في حديث لوكالة «سبأ» للأنباء، إلى أنَّه سيلتقي في العاصمة اليمنية «بالأطراف السياسيَّة التي ستشارك في حلّ سلميّ» للأزمة في البلاد. كذلك أعرب السفير الروسي عن «تفاؤله»، متوقعاً حلّ الأزمة اليمنية «في وقت قريب»، خصوصاً أنَّ «روسيا ترأس حالياً مجلس الأمن الدولي، إذ تبذل نشاطاً وجهوداً من أجل إعطاء القضية اليمنية الأولوية». على الجانب الآخر، كان الرئيس أوباما يجري محادثات هاتفية مع الملك السعودي سلمان، ناقشا خلالها الأزمة الإنسانية في اليمن.

إلى ذلك، ذكرت قناة «الإخبارية» السعودية أنَّ ثلاثة مقيمين أجانب في المملكة قتلوا وجرح 28 آخرون في انفجار «مقذوف» أطلق من اليمن على بلدة صامطة في جيزان جنوب السعودية. وقد عرضت لقطات لمكان الانفجار ظهرت فيها سيارات متضرّرة وجدران تسبَّبت شظايا معدنية بإحداث فجوات فيها، نقلت السفير.

وأبرزت الحياة: التحالف يقصف تعزيزات للحوثيين وموسكو تتوسط. وطبقاً للصحيفة، دخلت موسكو على خط الوساطات لوقف القتال في اليمن، فيما واصلت الوحدات العسكرية الموالية للحكومة الشرعية اليمنية وقوات التحالف تقدُّمها غرب مدينة مأرب. وأعلنت مصادر «المقاومة الشعبية» مقتل عشرات من الحوثيين في غارات لطيران التحالف استهدفت تعزيزات لهم متّجهة إلى مأرب. ومن الرياض، نقلت وكالة «فرانس برس» عن مصدر في التحالف قوله أمس عن المعارك في محافظة مأرب، إن «الأمور تتحرّك ببطء ولكن بثبات».  

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.