تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: "مجتهد" يكشف فساد الملك سلمان وأبنائه..!!

مصدر الصورة
sns

نشر المغرّد السعودي الشهير "مجتهد"، بياناً بعنوان "نذير عاجل لكل آل سعود" موقّعاً من أحد أحفاء الملك السعودي المؤسس عبدالعزيز آل سعود، يُحذّر فيه من الفساد والتبذير والإسراف منذ استلام الملك سلمان واذي وصل إلى 160 مليار دولار (600 مليار ريال)، وسحب ما لا يقلّ عن 100 مليار دولار أخرى (375 مليار ريال) لجيب أبناء الملك سلمان. وأشار إلى السرقات التي تجري من خلال صفقات السلاح وتوسعة الحرمين وغيرها، وبند الشؤون الخاصة والحسابات الملكية الخاصة الذي يشتمل على 50 مليون ريال يومياً للملك (أو من يتحكّم بختم الملك) لأي أمر يريده. ولفت الانتباه إلى وجود حساب جاري ملكي خاص في "البنك الأهلي" بقيمة 9 مليار ريال تُلزم مؤسسة النقد بتغطية أي مبلغ يسحب منه بشكل فوري، إضافة إلى 2 مليون برميل بترول يومياً تذهب لحساب تابع لولي ولي العهد محمد بن سلمان باسم الملك، نقلت السفير.

وعنون موقع قناة المنار: نذير عاجل لكل آل_سعود: مرض الملك العقلي جعله خاضعاً بالكامل لابنه محمد. وأوضح تقرير إسراء الفاس (وكالة الصحافة الفرنسية) انها سريعة هي التطورات في قصور آل سعود، بيان أول تناقله أمراء العائلة من أبناء وأحفاد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، قبل أن يليه بيان آخر جاء متمماً للأول: المطلوب عزل الملك المريض عقلياً وولاة عهده! وسجلت رسالة أمراء النظام الحاكم في السعودية أكثر من 3 ملايين قراءة - بحسب المغرد السعودي الشهير "مجتهد"- ونال مضمونها تأييداً صريحا من سعود بن سيف النصر، حفيد الملك السعودي سعود بن عبدالعزيز الذي جرى عزله في 2 تشرين الثاني 1964.

رسالة أولى، أُلحقت بعد أيام بأخرى اعتُبرت رداً تفصيلياً وصريحاً على استيضاحات متعلقة بالبيان الأول، وتضمنت "معلومتين خطيرتين ربما تعلن لأول مرة" وفق ما روّج "مجتهد".

وأوضحت الرسالة أن المقصود بعجز سلمان بن عبدالعزيز هو "عجزه عن القيادة وإدارة شؤون البلاد والعباد اليومية ورئاسة مجلس الوزراء على نحو فعال بسبب حالته الصحية وأمراضه العديدة"، وتضيف: "لم يعد سراً أن المشكلة الأخطر في وضعه الصحي هي الجانب العقلي الذي جعل الملك خاضعاً بالكامل لتحكم ابنه محمد"، مشيرة إلى ان الديوان الملكي يخضع بالكامل لمحمد بن سلمان، الذي سبق وأن وصفه مدير برنامج الخليج وسياسة الطاقة في معهد واشنطن سايمون هندرسون بـ "الشاب عديم الخبرة".

وجاء الحديث عن الوضح الصحي والعقلي المتدهور للملك في فقرة عُنونت بـ "ثانياً". فنقل "مجتهد" صوراً للبيان الثاني وكتب معلقاً: "ركز على ما جاء في "ثانياً" . وسبق لـ "مجتهد" نفسه، في حزيران الماضي، وأن تناول الوضح العقلي لسلمان، ناقلاً عن أوساط أبناء الملك عبد العزيز أن الملك الحالي ينسى ما جرى في المكالمة أو المقابلة بعد دقائق من إجرائها، لكن المحتوى يكون مسجلا فيُعرض على محمد بن سلمان وهو الذي يتخذ القرار، وقال مجتهد: "تبين لهم أن صدور القرار (أو الجواب) من الملك ليس إلّا شكليا، وأن صاحب القرار الحقيقي هو محمد بن سلمان". وتابع المغرد السعودي أن الملك ينسى بعد دقائق وهم (أبناء عبد العزيز) لا يملكون الجرأة بأن يعلنوا أن الملك عاجز عقليا فكلهم جبناء مترددون".

وبالعودة إلى البيان الثاني من نذير عاجل لكل آل_سعود، فقد جاء فيه: " إذا كنا  نُطالب كبار الأسرة من أولاد وأحفاد الملك عبد العزيز بعزل الملك العاجز سلمان وولي عهده وولي وولي عهده، لإنقاذ البلاد والعباد من سوء الإدارة والفساد والتصرفات الجنونية، أسوة بما حصل مع الملك سعود رحمه الله فإننا لانعني المساواة بين ما أُخذ على الملك سعود وما يـُؤخذ على من في السلطة الآن. إن الأمور التي عزل بسببها الملك سعود لا تساوي  إلا عشرين بالمئة مما يـُقترف الآن، سواء في تبديد مقدرات الأمة والوطن أو في فوضى السياسة الداخلية والخارجية." وكشفت الرسالة عن "إهدار 160 مليار دولار (600 مليار ريال) وكذلك سحب ما لا يقل عن 100 مليار دولار أخرى (375 مليار ريال) لجيب محمد بن سمان وأشقائه تركي وخالد ونايف وبندر وراكان"، مشيرة إلى السرقات التي تجري من خلال صفقات السلاح وتوسعة الحرمين.

وحمّلت الرسالة "التصرفات غير المسؤولة"، للقيادة السعودية، مسؤولية تراجع نفوذ السعودية الاقليمي لصالح إيران، وقالت إن التصرفات نفسها تقف وراء "تأخير التنمية رغم إمكاناتها الهائلة. إن هذه التصرفات هي السبب في التدهور الاجتماعي وانتشار الجريمة وأزمات السكن والبطالة والفقر وتدهور أوضاع التعليم والصحة وبقية الخدمات."

وختم التقرير بالقول: أيام قليلة فصلت بين البيانين... بانتظار ما ستحمله الأيام القادمة من ردود فعل ستسرع من وتيرتها مغامرات ومخاطرات عسكرية غير محسوبة - لفت إليها البيان الأول- للأمراء المراهقين العديمي الخبرة. 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.