تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقريرالـsns: اليمن: «أنصار الله» تعيد تحديد قواعد الاشتباك: الغزو بالغزو!

مصدر الصورة
sns

فيما تمكن الجيش و»اللجان الشعبية» من صدّ الهجمات المتواصلة على محيط مضيق باب المندب من قبل قوات الغزو والمجموعات المسلحة المؤيدة له، فرضت حركة «أنصار الله» معادلة جديدة تعيد تحديد «قواعد الاشتباك» مع دخول العدوان شهره السابع على الأراضي اليمنية.

وأوضحت صحيفة الأخبار أنه وبالتزامن مع كسر الهجمات على باب المندب ومأرب، أعلن رئيس المجلس السياسي في «أنصار الله»، صالح الصماد يوم أمس، أن الأيام المقبلة «ستشهد تصعيداً قوياً وضربات مؤلمة ضد قوى العدوان على اليمن»، محدداً قواعد المرحلة المقبلة، بالقول: «إن دمروا دمرنا وإن قتلوا وفتكوا بشعبنا فالقتل والفتك بهم سيكون أشد، وإن حاولوا تدنيس شبر من أراضينا الطاهرة بأقدام جنودهم ومسلحيهم في الداخل فسيطهر شعبنا بأبطاله أضعافها في عمق الأراضي التي دنسها نظام آل سعود».

وتركزت في اليومين الماضيين محاولات قوات التحالف التقدم باتجاه باب المندب في منطقة الصبيحة ومنطقة شعاب الجن، بالتزامن مع محاولتها جرّ المقاتلين التابعين لـ«الحراك الجنوبي» إلى المعركة. وأكد مصدر في «اللجان الشعبية» أن قوات الجيش و"اللجان" صدّت محاولة جديدة لقوات الغزو والمسلحين للزحف باتجاه باب المندب من منطقة تقع بالقرب من جبل النصر. وبحسب المصدر، قتل الجيش واللجان أكثر من 15 عنصراً من المسلحين، وكذلك 8 آخرين حاولوا التحصّن في جبل النصر.

وعنونت الحياة: اشتباكات عنيفة على الحدود السعودية – اليمنية. ووفقاً للصحيفة، قصفت طائرات التحالف العربي أمس مواقع عدة في مرتفعات صعدة وسحار ومران وحيدان، على الحدود الجنوبية السعودية المحاذية لليمن، استهدفت مخازن أسلحة وذخائر ومتاريس استخدمتها ميليشيات الحوثي وصالح لإطلاق القذائف على الأراضي السعودية. وإزاء إصرار المسلحين على إطلاق القذائف قابل الجانب السعودي ذلك بقصف على مدار الساعة، ما كبّد المسلحين خسائر كبيرة في الأرواح والآليات والمجنزرات، في حين استمر سلاح المهندسين وطائرات الأباتشي السعودية في تمشيط مستمر للقرى الحدودية الواقعة على الخط الفاصل، لتطهيرها من اﻷلغام والمتسللين، بعد طردهم لعشرات الكيلومترات باتجاه صعدة وحجة.

ورأت افتتاحية الوطن السعودية: عروبة اليمن تحطم أحلام الولي الفقيه، أنه ليس مستغربا أن ترد الأخبار عن انهيار واضح في صفوف الميليشيات الانقلابية، واستسلام كثيرين من عناصر الحرس الجمهوري، بعد تيقنهم أن كفة الحكومة الشرعية رجحت، وبعد أن بان لهم شبح الهزيمة، خصوصا أن مرحلة استعادة الشريط الساحلي بدأت، وبالتزامن معها تمهيد الطريق إلى صنعاء. اليمن على طريق التحرير الشامل.. وتنقيته من التلوث الإيراني الذي أنتجه الحوثي والمخلوع مسألة حتمية، ليشمخ بعروبته.. محطما أحلام "الولي الفقيه" في قم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.