تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: اليمن: سيطرة وشيكة على كامل عسير.. وتقدّم في الجنوب

مصدر الصورة
sns

تحدثت صحيفة الأخبار عن تطورات عسكرية كبيرة أحرزها الجيش و"اللجان الشعبية" على عدد من الجبهات في الساعات الماضية، أهمها التقدّم الكبير في محافظة عسير السعودية بعد السيطرة على الربوعة التي بات سقوطها بيد القوات اليمنية وشيكاً، في وقتٍ أعاد فيه السيد عبد الملك الحوثي فيه التأكيد على الموقف من النظام السعودي الذي «ليس سوى أداة بيد المشروع الأميركي والإسرائيلي».

ووفقاً للصحيفة، أكد زعيم حركة «أنصار الله»، السيد عبد الملك الحوثي، أن النظام السعودي متحالف مع إسرائيل، لكونه يرتكب أبشع الجرائم ضد أبناء المنطقة. وقال الحوثي، في كلمته المتلفزة أمس، ان «النظام السعودي يتمظهر بالإسلام بينما يسيء إليه»، مؤكداً انه «لا يمكن تحقيق العدل في الأمة إلا بالثورة على الظالمين والمتجبرين»، لأن ثقافة «الخنوع للحاكم أثرت على الأمة سلباً وهيأتها لقبول الغزو الخارجي». كلمة الحوثي جاءت لمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي، وحملت طابعاً فكرياً عاماً من دون أن يتطرق في خطابه للشأن السياسي أو مؤتمر «جنيف 2» المرتقب. ورأى الحوثي أن «ما يحصل اليوم كارثة من ممارسات ظالمة بحق الشعوب في منطقتنا»، مطالباً المسلمين «بتحمل مسؤولياتهم الدينية والتاريخية والوطنية تجاه الممارسات الظالمة، والتصدي لأولئك الطغاة والمجرمين».

وفي وقتٍ موازٍ، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، عصر أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة في ساحة باب اليمن، للتنديد باستمرار العدوان السعودي. وحملت التظاهرة شعار «الخطر في الكيان الصهيوني وليس في باب المندب».  أما ميدانياً، فقد تقدمت القوات اليمنية في مدينة الربوعة في محافظة عسير من اتجاهات عدة، وهي الاتجاه الجنوبي من جهة باقم صعدة، الشرقي بمحاذاة سلسلة جبلية في منطقة مندبة، والغربي بمحاذاة حدود إمارة عسير مع إمارة جيزان. وأكد مصدر عسكري أن الجيش و»اللجان» تقدّموا من الجهات الثلاث وأحكموا الطوق على المدينة وأسقطت غالبية مناطقها وأحيائها.

إلى ذلك، وبعد تأمين معسكر العمري في تعز وطرد المسلحين منه، تمكنت وحدات من الجيش و»اللجان الشعبية»، أمس، من تطهير وتأمين كامل السلسلة الجبلية الممتدة بين معسكر العمري ومديرية ذباب، موقعة عدداً كبيراً من القتلى والجرحى، إضافةً إلى تدمير عدد من الآليات. وبحسب المصدر في «الاعلام الحربي»، فإن هذا الإنجاز يعد استراتيجياً لكون تلك الجبال التي تم تأمينها تسيطر على أماكن واسعة منها ذباب.  من جهة أخرى، لا تزال قوات الغزو والمسلحون متعثرين في جبهة مأرب في محيط معسكر كوفل وشرق مديرية صرواح.

وأبرزت الحياة السعودية: الحوثي يدعو إلى مواصلة الحرب ويتجاهل مفاوضات السلام. وطبقاً للصحيفة، شن طيران التحالف أمس سلسلة غارات على مواقع مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظات تعز وشبوة والضالع والبيضاء ومأرب وصعدة ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات منهم وتدمير آليات ثقيلة وعتاد عسكري، فيما استمرت المواجهات بين الجماعة ومسلحي «المقاومة الشعبية» ووحدات الجيش الموالية للحكومة على مختلف جبهات القتال. ولم تشر الصحيفة إلى تقدم الجيش اليمني وأنصار الله داخل الحدود السعودية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.