تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: الحرب السعودية الباردة: تدمير منهجي للاقتصاد اليمني:

مصدر الصورة
sns

كشفت منظمة العفو الدولية أمس أن السعودية تعدم شخصاً واحداً كل يومين، في وقت دعا فيه صندوق النقد الدولي المملكة إلى إجراء اصلاحات جدية لخفض عجز الموازنة وذلك لكي تتمكن من تجاوز أزمة انخفاض أسعار النفط. في غضون ذلك، اصيب هنديان وضابط شرطة سعودي في اطلاق نار على دورية في شرق السعودية..

إلى ذلك، ذكرت الأخبار أنّ للعدوان السعودي على اليمن وجوه كثيرة. أخطرها وأقساها كان التدمير الممنهج للاقتصاد اليمني منذ عقود بوسائل عدة، ما منع البلد الجار الغني بموارده من التنعّم بها، وترك شعبه يرزح تحت وطأة الفقر الثقيل. حربٌ على العملة، تضييق على النفط، استخدام المال لتغذية الصراعات واستغلال العمالة اليمنية في السعودية، كلها أسلحة شهرتها الرياض بوجه نهوض الشعب اليمني.. فالسعودية التي حوّلت البنية التحتية اليمنية إلى ركام، وهي تواصل تشديد حصارها على 25 مليون يمني، يعاني نصفهم الفقر والبطالة، هي ذاتها التي شنّت حرباً باردة على الاقتصاد اليمني منذ عقود، لم يكن العدوان والحصار الحاليان إلا تتويجاً لها.

وطبقاً للحياة السعودية، ضرب طيران التحالف أمس مواقع للحوثيين والقوات الموالية لهم ومستودعات أسلحة في محيط صنعاء وفي محافظات إب والحديدة وشبوة وصعدة وحجة في وقت استمرت المعارك بين مسلحي الجماعة وقوات «المقاومة الشعبية» المدعومة بوحدات عسكرية موالية للشرعية اليمنية في محافظات تعز وشبوة ومأرب، بالتزامن مع مواصلة الحوثيين حشد قواتهم باتجاه مدينة الضالع الجنوبية واقتراب طلائعهم من قاعدة العند الجوية في محافظة لحج. وطلب ما سمته الصحيفة، قائد المقاومة ورئيس تحالف قبائل شبوة الشيخ عوض بن عشيم العولقي من الرئيس عبدربه منصور هادي الإسراع في دمج من تبقى من المقاومة في الجيش الوطني، بناء على القرار الرئاسي الصادر في هذا الشأن.

واعتبرت رندة تقي الدين في الحياة انّ الانفتاح الاقتصادي الغربي على إيران سيكون لمصلحة حروب «الحرس الثوري» الذي سيستفيد من المزيد من العائدات والأموال، لإنفاقها على هذه الحروب في المنطقة. لقد بدأت نتائج الاتفاق النووي مع إيران تظهر بوضوح.  

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.