تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مجلس الأمن القومي الروسي: استمرار ضرب الإرهابيين الدوليين في سورية موقف روسيا الثابت

مصدر الصورة
سانا

أكد مجلس الأمن القومي الروسي أن “استمرار ضرب الإرهابيين الدوليين في سورية هو موقف روسيا الثابت”.

وأضاف المجلس في بيان له اليوم أنه “يجب القضاء على تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية”.

ولفت المجلس إلى أن “سياسة روسيا للمصالحة في سورية تحمي الحق السيادي للشعوب بانتخاب قيادتها بنفسها”،مؤكدا على “وجود فرصة حقيقية الآن لتعزيز اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية بغض النظر عن هشاشته”.

ناريشكين: روسيا ستواصل ضرب مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية

وفي سياق متصل أكد رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين عزم روسيا مواصلة ضرب مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن ناريشكين قوله خلال لقائه وزير الخارجية المصري سامح شكري في موسكو إن “التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”جبهة النصرة” وتنظيمات اخرى حددها مجلس الأمن الدولي تم استبعادها من اتفاق وقف الأعمال القتالية وعليه ستتواصل الغارات الجوية ضدها”.

وتابع ناريشكين: إن “الكفاح ضد الإرهاب الدولي مهمة مشتركة للمجتمع المتحضر وعليه فان روسيا ستلعب أحد الأدوار الرئيسية في هذا الصدد”.

وكانت سورية وروسيا اتفقتا خلال اتصال هاتفي بين السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس فلاديمير بوتين أمس الأول على خفض عديد القوات الجوية الروسية في سورية بما يتوافق مع المرحلة الميدانية الحالية واستمرار وقف الأعمال القتالية مع تأكيد الجانب الروسي استمرار دعم روسيا لسورية في مكافحة الإرهاب.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية اكدت أمس أن الطيران الحربي الروسي سيواصل ضرب مواقع التنظيمات الارهابية في سورية رغم اتفاق تخفيض عديد القوات الجوية الروسية في سورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.