تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: داعش يستخدم غازي الكلور والخردل في معركة الموصل..؟!

مصدر الصورة
sns

توقع مسؤول أمني كردي كبير، أمس، أن تواجه القوات العراقية مقاومة أكثر شراسة من تنظيم داعش في المرحلة المقبلة من معركة الموصل. وذكر مسرور بارزاني، رئيس المجلس الأمني لحكومة كردستان العراق، أن من بين أساليب داعش استخدام شراك خداعية يمكن أن تفجر أحياء بأكملها. وطبقاً لرويترز، أشار المسؤول الأمني إلى إن التنظيم نشر، خلال عملية تحرير الموصل، التي بدأت قبل نحو ثلاثة أسابيع، طائرات بلا طيار محملة بالمتفجرات واستخدم غازي الكلور والخردل في قذائف مدفعية طويلة المدى، كما أنه استعان بقناصة على مستوى عال.

من جانب، أفاد مصدر من داخل مدينة الموصل، أمس، بقيام تنظيم "داعش" بإعدام عناصره الفارين من منطقة كوكجلي في الساحل الأيسر للمدينة، ذبحا بسكاكين غير حادة. وقال المصدر إن "داعش" أعدم 7 من عناصره الفارين من المعارك في منطقة كوكجلي.

من جهتها، ووفقاً لروسيا اليوم، انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عمليات التحالف الدولي بقيادة واشنطن في إطار معركة استعادة الموصل من قبضة "داعش". وأشارت أمس، إلى عدم وجود خطة منظمة عند قوات التحالف فيما يتعلق بإجلاء المدنيين من الموصل المحاصرة، وبالدرجة الأولى، غياب ممرات إنسانية تتيح الخروج الآمن  للسكان من المدينة. واعتبرت زاخاروفا أن التحالف الدولي يمارس حصارا إعلاميا حول عملياته بالموصل و"لا يقدم أية معلومات صحيحة عما يجري هناك". وأوضحت: "ليس هناك أي وضوح ما إذا كانت قوات التحالف الدولي تتقدم أم تتراجع، وحول مدى فاعلية التكتيك المطبق هناك، وما هي الخسائر التي يتكبدها الطرفان وحول عدد الطلعات الجوية العسكرية ومن نفذها". وأضافت: "يبدو أنه صدر الأمر بإلغاء الدعم الإعلامي لعمليات قوات التحالف في معركة الموصل".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.