تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حريق هائل بمجمع مصافي النفط في مدينة حيفا بإسرائيل

مصدر الصورة
وكالات

اندلع حريق هائل، الأحد 25 كانون الأول، بمجمع مصافي النفط في مدينة حيفا بإسرائيل.

وقال موقع القناة الثانية الإسرائيلية إن قوات الإطفاء والإنقاذ هرعت للمكان دون أن تعرف أسباب الحريق، فيما أفاد موقع "ريشت بيت" بأن الحريق اندلع في مجمعات الغاز التابعة للمصافي المذكورة وإن الشرطة الإسرائيلية أغلقت المنطقة والطرق المؤدية للمجمع.

وتحدثت مصادر الإطفاء الإسرائيلية عن خروج الحريق عن السيطرة ما حدا بها إلى الزج بـ 40 فرقة إطفاء في محاولة منها لمنع امتداد الحريق المندلع في خزان يحتوي على 1000 كوب من البنزين إلى خزانات الوقود القريبة.

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أن الحريق اندلع في ساحة تجميع خزانات الوقود أثناء إفراغها وأن انفجارا كبيرا وقع في المنطقة قبل اندلاع النيران.

من جهته، قال رئيس بلدية حيفا يونا ياهف: "إن الحريق في خليج حيفا هو مشهد مصغر لما يمكن أن يحدث حال نشوب حرب قادمة بإطلاق الصواريخ على خزانات الوقود والمواد الخطرة". أما وزير البيئة زئيف الكين فقد افتتح غرفة عمليات لمتابعة تطورات الحريق في حيفا.

وعلق عضو الكنيست كوهين فاران بالقول: "الحكومة لم تتعلم من حرائق الكرمل ومن الحرائق الأخيرة.. من الخطر الكبير تخزين كميات ضخمة من الوقود في أماكن قريبة من السكان .. النار في المصافي بحيفا الآن تهدد الجمهور".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.