تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ترامب يحاول احتواء انقسام الأميركيين.. ويهاجم وسائل الإعلام مجددا..؟!

مصدر الصورة
sns

أفادت الحياة أنه في أول خطاب له من نوعه، توجه الرئيس ترامب إلى الكونغرس فجر اليوم الأربعاء، لمخاطبة جلسة مشتركة للنواب والشيوخ. وتسرّب في واشنطن قبل ساعات من الخطاب، أنه سيعتمد نبرة أكثر تفاؤلاً عن تلك التي اعتمدها خلال حملته الانتخابية، ويسعى إلى احتواء الانقسام الداخلي، واعداً الأميركيين بتغييرات اقتصادية جذرية وبالقضاء على الإرهاب في الشرق الأوسط. وأرسل 120 جنرالاً أميركياً سابقاً رسالة إلى البيت الأبيض يحضون فيها الرئيس على عدم اقتطاع موازنة الخارجية الأميركية.

وفي مناسبة تحاكي خطاب «حال الاتحاد»، يستعرض ترامب في الجلسة المشتركة، خطته الاقتصادية ورؤيته للعام الأول من ولايته بموازنة استثنائية تشملها مشاريع بنى تحتية ضخمة وزيادة الإنفاق العسكري بـ54 بليون دولار، في مقابل اقتطاع من برامج حكومية أخرى. وتوقع مراقبون أن يعتمد الخطاب أسلوباً يوحّد الأميركيين بعد شهر من التجاذبات الداخلية والانقسام العقيم بين الحزبين، الأمر الذي حمّل ترامب مسؤوليته إلى الإعلام الأميركي، مُقِراً في الوقت ذاته بفشل إدارته في إيصال رسائلها إلى الرأي العام بشكل جيد.

إلى ذلك، شن الرئيس ترامب مجددا هجوما على وسائل إعلام أمريكية، واصفا الإعلام الذي ينتقده بـ"الحزب المعارض" و"عدو الشعب". وقال ترامب، في حوار مع شبكة "Breibart News": "توجد وسائل إعلام تبث تقارير كاذبة، والمشكلة أن الناس الذين لم يشاركوا في إعداد هذه التقارير لا يدركون ذلك". وقد توجه ترامب بالنقد مرة أخرى إلى صحيفة "نيويورك تايمز"، قائلا إن نوايا الصحيفة سيئة جدا، وتبث تقارير غير صحيحة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.