تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وفاة نائب بريطاني يهودي دافع عن فلسطين حتى الرمق الأخير.. بريطانيا تغلق حدودها أمام الأوروبيين آذار المقبل.. حرب "الدرون" هي المستقبل.. ؟!

مصدر الصورة
sns

يعتقد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن حرب الطائرات المسيرة (أو حرب "الدرون") في البر والبحر والجو ستتحول قريبا الى عملية معتادة، ولذا ينبغي إعداد طائرات حديثة من هذا النوع. واعلن مايكل فالون أن بريطانيا تعكف الآن على اعداد تكنولوجيات متطورة لإنتاج طائرات بدون طيار " درونات "، وفقاً لروسيا اليوم. 

من جهتها، كشفت جريدة "الديلي تليغراف" المقربة من حزب المحافظين الحاكم أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي قد تتخذ قراراً بإغلاق الحدود والمطارات أمام المواطنين الأوروبيين اعتباراً من الشهر المقبل بالتزامن مع إعلان ماي المتوقع تفعيل العمل بالمادة 50، الذي سيعني بدء الاجراءات الفعلية للخروج من الاتحاد الأوروبي. وبحسب "الديلي تلغراف" فإن الحكومة البريطانية قد توقف العمل بمبدأ "حرية الحركة والتنقل" الذي يتمتع به المواطنون الأوروبيون بين كل دول الاتحاد الأوروبي البالغ عدده 28 دولة، وذلك بمجرد الاعلان عن بدء عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهو المتوقع أن يتم خلال شهر آذار المقبل، أي خلال الأيام المقبلة.

ورحل النائب البريطاني اليهودي المخضرم، جيرالد كوفمان، الذي بدأ حياته السياسية مؤيدا للصهيونية، ثم انقلب ليصبح من أشد المدافعين عن فلسطين وقضيتها العادلة وأكبر منتقدي إسرائيل. وتوفي كوفمان الذي انتخب نائبا عن حزب العمال، أمس عن عمر يناهز الـ86 عاما، ظلّ خلالها نصيرا للقضية الفلسطينية حتى الرمق الأخير، ومن أشرس منتقدي إسرائيل وحروبها المتلاحقة وسياساتها التي نفذتها طوال عقود ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الأخرى. واعتبرت صحيفة "الغارديان" أن وفاة هذا النائب تضع حزب العمّال أمام امتحان جديد. وأشارت إلى أن كوفمان ظل يمثل الحزب في المعقد الآمن في منطقة غورتون في مانشستر، حيث حقق غالبية بنسبة 24 ألف صوت.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.