تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

توجه لبناني فلسطيني لإنهاء وجود المتشددين في عين الحلوة:

مصدر الصورة
sns

أفادت مصادر، وفقاً لصحيفة العرب، عن إعطاء الرئيس الفلسطيني الضوء الأخضر لقيادات فتح بتعزيز التنسيق مع قوى الأمن اللبنانية للشروع في ضرب المتشددين في عين الحلوة. وذكرت مصادر أمنية أن سبب التصعيد يعود إلى وجود نية لتصفية المتطرفين في المخيم، بعد تنصلهم من اتفاقات تقضي بتسليم عدد من المطلوبين إلى القوى الأمنية اللبنانية، وكذلك بعد انتشار معلومات تؤكد ارتباط هؤلاء بقيادات داعش في الرقة السورية. وتؤكد بعض التحليلات أن التطورات اللبنانية الداخلية أدت إلى تغير في مواقف حزب الله من الأوضاع في المخيمات، فبعد أن كان يميل إلى دعم التيارات المتطرفة في وجه فتح، بات يميل حاليا إلى تبني مقاربة مختلفة تقوم على التعاون مع فتح لضبط الأوضاع في المخيمات خشية أن تنفجر في وجهه.

وتحاول القيادات الفلسطينية تدارك انحدار الأمور إلى ما لا تحمد عقباه عبر دعوة كل القيادات الفلسطينية إلى اجتماع عام موسع في السفارة الفلسطينية بمشاركة بعض التيارات الإسلامية. وترجّح المصادر أن تطالب فتح التنظيمات المتشددة بفك ارتباطها بالتنظيمات المتطرفة في سوريا، أو سيتم اللجوء إلى الخيار العسكري بالتعاون مع الجيش والقوى الأمنية اللبنانية.

وأبرزت العرب أيضاً: تيار المستقبل يخشى من تراجع وزنه في البرلمان المقبل. وتؤكد مراجع سياسية أن اتصال ولي ولي العهد السعودي بالحريري لا يعني العودة إلى عهود كان فيها زعيم المستقبل الممثل الوحيد للسياسة السعودية في لبنان. وترى أن الوزير السبهان المكلف، على ما يبدو، بمتابعة الملف اللبناني تقصّد أن تكون زيارته الأخيرة شاملة للطبقة السياسية اللبنانية، ما سحب الاحتكار الذي كان يحتفظ به تيار المستقبل في كل شأن له علاقة بالسعودية في لبنان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.