تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

يعرض حلّ مشكلة اللاجئين.. يتعهد بمسح "داعش" مع الحلفاء في العالم الإسلامي.. يدعو شركاء الناتو إلى الالتزام بالتعهدات المالية.. ترامب: تحالفنا مع إسرائيل لا يقهر..؟!!

مصدر الصورة
روسيا اليوم

        تعهد الرئيس ترامب باستئصال خطر "داعش" نهائيا بالتعاون مع حلفاء بلاده وخاصة "الحلفاء في العالم الإسلامي". وقال ترامب في أول كلمة له أمام الكونغرس، الأربعاء 1 آذار: "كما وعدت، طلبت من وزارة الدفاع تنفيذ خطة لتدمير تنظيم داعش والقضاء عليه.. سنعمل مع حلفائنا، وخصوصا مع أصدقائنا وحلفائنا في العالم الإسلامي للقضاء على هذا العدو البغيض".

وشدد على أن: "واجبنا خدمة مواطني الولايات المتحدة وحمايتهم والدفاع عنهم. ونحن نتخذ تدابير قوية لحماية أمتنا من الإرهاب الراديكالي"، مضيفا: "لا يمكن أن نسمح للإرهاب بأن يتشكل داخل أمريكا، ولن نسمح بأن تصبح بلادنا مرتعا للمتطرفين".

وذكر ترامب أن بيانات وزارة العدل تؤكد أن الغالبية العظمى من المدانين بجرائم لها علاقة بالإرهاب، منذ هجمات 11 سبتمبر، جاءت من خارج الولايات المتحدة، معرجا على الهجمات التي تلت ذلك داخل الولايات المتحدة وفي فرنسا وبلجيكا وألمانيا.

وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، دعم واشنطن للناتو، داعيا شركائها سواء في الناتو أو في الشرق الأوسط أو منطقة المحيط الهادئ، إلى لعب دور مباشر في العمليات الاستراتيجية. وأضاف، أن الولايات المتحدة تدعم حلف الناتو بقوة، ولكن على شركاء الولايات المتحدة الالتزام بتعهداتهم المالية، و"المساهمة بشكل عادل في تحمل النفقات". وقال ترامب: "نحن ندعم الناتو بقوة، التحالف الذي تمت صياغته عبر مصائب الحربين العالميتين، وإسقاط الفاشية، والحرب الباردة التي ألحقت هزيمة بالشيوعية، ولكن على شركائنا أن يلتزموا  بتعهداتهم المالية".

وأوضح الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة مستعدة لإيجاد أصدقاء وشركاء جدد على أساس المصالح المشتركة. وأضاف أن الولايات المتحدة باتت تجمعها علاقات صداقة مع أعداء سابقين من أجل تحقيق الانسجام والاستقرار في العالم. وأضاف: "نحن نريد الانسجام والاستقرار، لا الحروب والصراعات". وقال إن البلاد "ورثت جملة من الكوارث التراجيدية في السياسة الخارجية".

ووفقاً لروسيا اليوم، فقد كانت تصريحات ترامب خلال حملته الانتخابية عكس ذلك، إذ انتقد في أكثر من مناسبة حلف شمال الأطلسي، ووصفه بأنه منظمة "عفا عليها الزمن".

إلى ذلك، اعتبر الرئيس ترامب أن الحل الحقيقي الوحيد لمشكلة اللاجئين هو توفير فرصة لهم للعودة إلى ديارهم والبدء بإعادة إعمار بلادهم وتنميتها. وقال: "يجب علينا التعلم من أخطاء الماضي، نحن رأينا الحروب والخراب والدمار في جميع أنحاء العالم.. إن الحل الطويل الأجل الوحيد لهذه الكوارث الإنسانية يتمثل بخلق ظروف للنازحين للعودة الى أوطانهم بسلام والبدء في عملية طويلة من الإعمار والانتعاش".

وتعهد ترامب بأن تبدأ "قريبا" عملية بناء جدار "كبير" على الحدود مع المكسيك، وهو الوعد الأكثر رمزية ضد الهجرة الذي أطلقه خلال حملته الانتخابية.

           ترامب: تحالفنا مع إسرائيل لا يقهر

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تمسك الإدارة الأمريكية بعلاقاتها الوطيدة مع إسرائيل. وذكر أن البيت الأبيض وسع العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران في مستهل الشهر الماضي، حيث أدرج في قائمة العقوبات عددا من الشخصيات والشركات الجديدة المتعاونة مع الجمهورية الإسلامية. وأوضح ترامب الأمر، قائلا: "لقد قمت بفرض العقوبات الجديدة تجاه المؤسسات والشخصيات التي تدعم برنامج إيران للصواريخ البالستية، وأؤكد مجددا تحالفنا الذي لا يقهر مع دولة إسرائيل".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.