تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: ترامب يتهم الديمقراطيين بالنفاق ويدعو للتحقيق بعلاقاتهم مع روسيا.. بعد واشنطن: بكين تزيد ميزانيتها العسكرية..؟!

مصدر الصورة
sns

اتهم الرئيس ترامب معارضيه السياسيين بالنفاق ودعا إلى التحقيق مع زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر على خلفية علاقته مع روسيا. ونشر ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الجمعة، صورة لشومر وهو يتناول حلوى الدونات مع الرئيس بوتين. وكتب ترامب، "يجب أن نبدأ بإجراء تحقيق فوري في علاقة السيناتور شومر مع روسيا وبوتين.. إنه نفاق تام". وفي تغريدة أخرى نشر ترامب صورة لزعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي، على طاولة كبيرة تضم كبار المسؤولين الروس، ودعا إلى التحقيق معها أيضا. من جانبها ردت بيلوسي تعليقا على دعوة ترامب للتحقيق معها بخصوص علاقتها مع روسيا، واصفة إياه "بعدم الكفاءة"، وفقاً لروسيا اليوم.

وأبرزت الحياة: ترامب يتهم أوباما بالتنصت على هاتفه أثناء الحملة الرئاسية. واتهم الرئيس ترامب أمس سلفه أوباما بالتنصت على مكالماته في تشرين الأول خلال المراحل الأخيرة من الحملة الانتخابية الرئاسية، لكنه لم يقدم أدلة تدعم اتهامه. وقال ترامب في سلسلة تغريدات على حسابه في «تويتر» في وقت مبكر أمس، «إلى أي مستوى نزل الرئيس أوباما ليتنصت على هواتفي خلال العملية الانتخابية المقدسة جداً. هذا نيكسون/ووترغيت. رجل سيء (أو مريض)».

ونشرت "الغارديان" موضوعا بعنوان: ترامب ليس الشرير الوحيد فالحزب الجمهوري يتقاسم اللوم معه"، تساءلت فيه من هو الشرير على الساحة الآن؟، قائلة: "بالطبع عندما يتصاعد غيظنا فإننا نلقي اللوم بشكل طبيعي على دونالد ترامب لكن يجب أن ننظر إلى الآخرين في الكواليس والذين يتحملون مسؤولية كبيرة فيما نراه الآن على الساحة السياسية الدولية".

في سياق آخر، أعلنت المتحدثة باسم البرلمان الصيني، أمس، أن بكين ستزيد نفقات الدفاع بنسبة 7% خلال عام 2017. وخلال مؤتمر صحفي عشية افتتاح الدورة السنوية للجمعية الوطنية الشعبية، أوضحت أن التكاليف ستصل إلى 1.3% من الناتج المحلي الإجمالي للصين، مشيرة إلى أن النفقات العسكرية ستنمو بناء على توصيات المشاركين في مؤتمر الأمن المزمع عقده بميونيخ لزيادة حجم الإنفاق إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.