تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استطلاع: ماكرون سيفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية

مصدر الصورة
سبوتنيك

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "هاريس إنتر أكتيف"، اليوم الخميس، أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر القادم، متفوقا على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان، وأنه سيفوز أيضا في جولة الإعادة حسب "رويترز".

وأشار الاستطلاع الذي أجري لحساب قنوات تلفزيون فرنسية إلى أن ماكرون سيحصل على 26 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى التي ستجرى في 23 نيسان، فيما ستحل لوبان في المركز الثاني وتحصل على 25 في المئة.

ولم تتغير هذه الأرقام عن المرة الأخيرة التي أجري فيها الاستطلاع قبل أسبوعين، رغم أنه جاء بعد أن تبادل الاثنان التراشق بالألفاظ في مناظرة تلفزيونية، يوم الاثنين الماضي، شارك فيها جميع المرشحين الرئيسيين.

وتراجعت شعبية المرشح المحافظ فرانسوا فيون من 20 في المئة من أصوات الجولة الأولى إلى 18 في المئة، رغم تعرضه لاتهامات بفضائح مالية.

وأظهر الاستطلاع أن ماكرون سيفوز بالرئاسة من خلال الفوز على لوبان في جولة الإعادة، في السابع من  أيار، وسيحصل على 65 في المئة من الأصوات مقابل 35 في المئة لزعيمة الجبهة الوطنية وهي النسبة التي لم تتغير أيضا عن استطلاع أجري قبل أسبوعين.

وأجري الاستطلاع الحالي بين 21 و22  آذار، وشمل 6383 من الناخبين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.