تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية جديدة وواشنطن تؤكد فشلها..؟!

مصدر الصورة
sns

أكد مصدر حكومي أمريكي لوكالة "رويترز" أن العلامات الأولية تشير إلى فشل التجربة، التي نفذتها كوريا الشمالية على صاروخ باليستي. من جهتها ذكرت وكالة "يونهاب" للأخبار، نقلا عن هيئة أركان القوات المسلحة في كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا في الساعة 5:30 صباح أمس السبت من منطقة بوك تشانغ. وأعلنت الهيئة أن الإطلاق انتهى بالفشل، حيث انفجر الصاروخ في الجو بعد عدة ثوان من إطلاقه.

وجاءت هذه التجربة الصاروخية بعد ساعات من اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لبحث التوتر في شبه الجزيرة الكورية. وأعرب تيلرسون عن استيائه لعدم قيام المجلس بفرض عقوبات على كوريا الشمالية، معتبرا أن ذلك كان سيمنع تصعيد حدة التوتر بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي.

إلى ذلك، ووفقاً لروسيا اليوم، قال مسؤول أمريكي إن بلاده قد تفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ تشمل إجراءات محتملة ضد كيانات كورية شمالية وصينية محددة، ردا على تجربة بيونغ يانغ الصاروخية الأخيرة. وأضاف المسؤول أنها قد تشمل مؤسسات مالية وشركات واجهة في كوريا الشمالية بالإضافة إلى الصين وهو ما قد يثير غضب بكين.

وتوقفت جميع خطوط مترو الأنفاق في العاصمة اليابانية طوكيو حوالي 10 دقائق عقب نبأ إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا. ووفقا لوسائل إعلام محلية، نشرت كافة محطات قطارات الأنفاق في أرجاء المدينة إعلانا بعنوان: "إجراءات السلامة".

وقال رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي فيكتور أوزيروف إن وحدات الدفاع الجوي الروسي في مناطق الشرق الأقصى أصبحت في حالة تأهب قصوى بعد إجراء بيونغ يانغ لاختبار صاروخي أمس. وأضاف: "روسيا تراقب عن كثب ما يحدث في كوريا الشمالية ونسيطر على المجال الجوي في منطقة مسؤولية القوات الجوية الروسية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.