تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: إخلاء 5 أبراج في لندن ليلا خشية الحرائق.. الإسترليني من أضعف العملات بعد "بريكست"!

مصدر الصورة
sns

شب حريق في مبنى منخفض الارتفاع شرق لندن، استدعى تدخل عشرات رجال الإطفاء، بعدما حاصرت النيران شقة في الطابق الثالث، ما أسفر عن إصابة شخص واحد نقل إلى المستشفى.  وشهدت بريطانيا قبل أيام اندلاع حريق أسفر عن مقتل 79 شخصا على الأقل عندما التهمت النيران مبنى مكونا من 24 طابقا في غرب لندن يوم 14 يونيو الجاري، وحاصرت السكان أثناء نومهم ليلا.

وأخلت السلطات البريطانية بشكل مفاجئ ليلة السبت 5 أبراج سكنية شمالي لندن، بعد 9 أيام على حريق برج "غرينفل" الذي تسبب بمقتل وإصابة العشرات. وأعلنت بلدية كامدن قبيل منتصف الليل ضرورة إخلاء 800 شقة موزعة على 5 أبراج ضمن مجمع يعرف باسم "شالكوتس استيت" للقيام بأعمال صيانة "طارئة" خشية الحرائق. وهذه الأبراج مغطاة بكساء خارجي من نفس النوعية التي كانت مستخدمة في برج "غرينفل"، وتشتبه السلطات في أن الكساء المؤلف من طبقتين من الآلمينيوم بينهما مادة البوليثيلين أدى إلى انتشار سريع للنار في جميع المبنى. وقالت جورجيا غولد المسؤولة في بلدية كامدن: "إخلاء الأبراج الـ5 تم بشكل فوري، لم نكن متأكدين من أن السكان في أمان... حريق غرينفيل غيّر كل شيء، ولا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بالمخاطرة". وأشارت إلى أن تغيير الكساء الخارجي سيستغرق من "أسبوعين إلى أربعة أسابيع". وقالت رئيسة الحكومة تيريزا ماي: " أفكر في سكان الأبراج الذين تم إجلاؤهم".. "نعمل مع أجهزة الطوارئ والسلطات المعنية وندعمها لحماية السكان".  ويقول مكتب ماي إن 600 مبنى على الأقل في إنجلترا وحدها استخدم فيها الكساء الخارجي على غرار برج غرينفل.

من جانب آخر، ووفقاً لروسيا اليوم، يتوقع خبراء أن الجينه الإسترليني سيفقد الكثير من قيمته بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي (بريكست). واستند الخبراء في تقديراتهم على أن الجنيه الإسترليني تأثر بشكل كبير بعد ظهور نتائج تصويت الاستفتاء الذي مضى عليه عام، عندما فقد 15% من قيمته مقابل الدولار. وأدى انخفاض العملة إلى ارتفاع معدل التضخم السنوي من 0.5% إلى 2.9% وبالتالي تباطؤ نمو الأجور، ما يعني أن المستهلكين ينفقون أقل بكثير من ذي قبل، بينما كان الاستهلاك أساسا للنمو الاقتصادي في المملكة المتحدة لسنوات عديدة. وهذا ما انعكس على الاقتصاد البريطاني إذ أصبح الأبطأ لعام 2017 بين اقتصادات مجموعة "السبع الكبار". وبحسب الخبراء فقد أصبح الإسترليني ثاني أضعف عملة في التداولات حول العالم بعد الليرة التركية خلال الـ12 شهرا الماضية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.