تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جورج جبور يترشح خلفاً لعمرو موسى

محطة أخبار سورية

أكّد النائب السوري السابق جورج جبور في حديث لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء ترشحه لشغل منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية خلفاً للمصري عمرو موسى الذي تنتهي ولايته في أيار المقبل.

وقال جبور، الذي عمل مستشارا سابقا للرئاسة السورية، إن قراره هذا شخصي ولا علاقة للحكومة السورية به، وقال «لقد اتّخذت قراراً بالترشح لمنصب الأمين العام، ولم أشاور أحداً، ولم أتقدم بطلب إلى الحكومة السورية بهذا الخصوص، ولا أعرف إن كانت الحكومة السورية ستثبّت هذا الترشح أم لا»، مضيفاً أنه ليس هناك آلية معينة للترشيح.

وأضاف «أعلم أن الواقعية السياسية تملي علي أن أكون حذراً بتفاؤلي، لكن التفاؤل حشد الحشود في تونس وفي ساحة التحرير وفي ليبيا والوطن العربي، لذلك أشعر بنوع من التفاؤل».

وشدد جبور على منبته الوطني والعروبي قائلاً «لقد نشأت على مبادئ القومية، وأن يكون للأمة قادتها الذين يقودونها نحو مستقبل أفضل».

وبعد ثنائه على تاريخ عمرو موسى ونشاطه في المنظمة، استبعد جبور أن يتم اختيار أمين عام للجامعة العربية غير مصري. وتابع «ما يهمني الآن أن تكون الجامعة العربية أكثر فعالية، ولا أخفي خيبة أملي فيها حالياً»، على اعتبار أنها تقف متفرجة في الوقت الذي تدخل فيه مجلس الأمن في أحداث ليبيا

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.