تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شويغو من إسرائيل: العملية العسكرية في سورية أوشكت على النهاية

مصدر الصورة
sns

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الاثنين أن العملية ضد الإرهابيين في سورية تقترب من نهايتها. وقال شويغو في لقاء مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان خلال زيارته لإسرائيل، "أرغب في مناقشة كل ما يتعلق بسورية بشكل خاص. والعملية هناك تقترب من نهايتها. وهناك عدة جوانب تتطلب إيجاد حل عاجل لها ومناقشة آفاق تطور الوضع في سورية في المستقبل".

وأشار الوزير الروسي إلى أن الموضوع الرئيسي لمباحثات الجانبين يتمثل في مكافحة الإرهاب والوضع في المنطقة، قائلا إن تنامي النشاط الإرهابي يتطلب وحدة المجتمع الدولي في مكافحة هذا الشر. وأعرب شويغو عن أمله في أن مباحثاته في إسرائيل ستسمح بتعزيز العلاقات الودية بين القوات المسلحة للبلدين.

ووصل شويغو، إلى إسرائيل في زيارة عمل تستغرق يومين لإجراء مباحثات مع القيادة الإسرائيلية. وأوضح المتحدث الرسمي باسم الدفاع الروسية، أن شويغو سيبحث مع بنيامين نتنياهو، وليبرمان عددا من المسائل الخاصة بالتعاون التقني العسكري بين البلدين، إضافة إلى قضايا الأمن الإقليمي. وأضاف أن وزير الدفاع الروسي سيناقش أيضا المسائل المتعلقة بتسوية الأزمة السورية.

وفي السياق، أفيد أنّ طائرتين إسرائيليتين أغارتا صباح اليوم على بطارية دفاع جوي في موقع شرق دمشق إثر إطلاق الأخيرة صاروخ أرض- جو باتجاه الطائرتين. وفيما قال بيان للجيش الإسرائيلي، إن الطائرات الإسرائيلية عادت إلى قواعدها بسلام، حيث لم يشكل الصاروخ السوري أي تهديد عليها، أكد بيان الجيش العربي السوري أن قوات الدفاع الجوي تصدت للطيران الإسرائيلي وأصابت إحدى طائراته بشكل مباشر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.