تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الدفاع الروسية: واشنطن تشكل وتدرب مجموعات مسلحة للقيام بأعمال إرهابية في سورية

مصدر الصورة
سانا

جددت وزارة الدفاع الروسية تأكيدها تورط الولايات المتحدة بتشكيل وتدريب مجموعات مسلحة للقيام بأعمال إرهابية في عدد من المدن السورية لإفشال التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية.

وأوضح مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان له اليوم نشره الموقع الالكتروني لقناة روسيا اليوم أنه وفقا لشهادات المهجرين الذين تمكنوا من الخروج من مناطق انتشار القوات الأمريكية في منطقة التنف فان المجموعات الإرهابية التي أنشأتها واشنطن مؤخرا والتي تتلقى التدريب تحت إشراف قوات العمليات الخاصة الأمريكية تحاول التسلل باتجاه الشمال والشمال الشرقي “لتنفيذ أعمال تخريبية إرهابية في محافظات دمشق وحمص ودير الزور” لإشغال قوات الجيش العربي السوري عن مهامها في القضاء على إرهابيي “جبهة النصرة” في إدلب.

وأوضح البيان أنه بتاريخ الـ 24 من الشهر الجاري قضت وحدة من الجيش العربي السوري على 5 إرهابيين ودمرت سيارتي دفع رباعي مزودة برشاشات ثقيلة في منطقة انتشار القوات الامريكية في التنف كانوا ضمن قافلة حاولت التسلل نحو الشمال والشمال الشرقي.

وجاء في البيان إن “هذه الحقيقة تظهر للعيان تورط الولايات المتحدة الحقيقي في تحضير وتشكيل (معارضة مسلحة) تحت إمرتها لتقويض العملية السياسية في سورية”.

وأعربت وزارة الخارجية والمغتربين في الخامس عشر من الشهر الجاري عن إدانتها الشديدة إعلان “التحالف الأمريكي” تشكيل ميليشيا مسلحة تحت مسمى “قوة حدودية” أغلب أفرادها من إرهابيي “داعش” والذي يمثل اعتداء صارخا على سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية وانتهاكا فاضحا للقانون الدولي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.