تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: عملية عسكرية «شاملة» لتصفية الإرهاب في مصر:

مصدر الصورة
sns

عمت «أجواء الحرب» محافظة شمال سيناء فجأة أمس، فور إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة إطلاق عملية عسكرية شاملة تحت اسم «سيناء 2018»، لاقتلاع الإرهاب من مدن المحافظة، مع تأهب أجهزة الدولة لدعم العملية. إذ أعلنت وزارة الداخلية الاستنفار في كل المحافظات، وتدفقت تعزيزات عسكرية وأمنية إلى سيناء، وأرسلت أطقماً طبية تحسباً لأي طارئ، واستنفر القطاع الصحي في المحافظة التي عُلقت الدراسة فيها لكل مراحل التعليم. وانقطعت الاتصالات الهاتفية وشبكات الإنترنت ساعات في شمال سيناء، بالتزامن مع العملية.

وأوضحت الحياة: المصريون استيقظوا على بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة ببدء «عملية عسكرية شاملة» في سيناء استخدمت فيها كل أسلحة الجيش، وإعلان قوات الجيش والشرطة حال التأهب القصوى من أجل «المجابهة الشاملة والقضاء على الإرهاب». وأكدت الرئاسة المصرية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تابع التطورات العسكرية من «غرفة العمليات».

وأبرزت العرب الإماراتية: حرب مصرية غير مسبوقة على المتشددين. ونقلت إعلان مصر إطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق في 3 محاور رئيسية، حاشدة عددا وعتادا غير مسبوقين، في عملية عسكرية لم تفصح جهة رسمية عن أهدافها النهائية أو الاستراتيجية التي ستتبعها لتحقيق هذه الأهداف. وطبقاً للصحيفة، ستركز العملية، التي تشارك فيها معدات ثقيلة وآلاف الجنود، على شبه جزيرة سيناء ومناطق في الدلتا إلى جانب الظهير الصحراوي الغربي لوادي النيل، قبيل أسابيع على إجراء انتخابات رئاسية، من المتوقع أن يفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بها دون عناء. وأصدر الجيش، الجمعة، بيانين عن العملية أعلن فيهما تنفيذ “خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية” في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غربي وادي النيل.

          وكتبت افتتاحية الخليج الإماراتية: المعركة الكبرى ضد الإرهاب؛ وأخيراً حددت القيادة في مصر موعد القرار المنتظر، بشن حرب حاسمة وقاصمة لاقتلاع الإرهاب من على كامل الأرض المصرية؛ كان صعباً على مصر وقيادتها أن تقبل بوجود من يقلق أمنها ويعتدي على قوات الأمن فيها ويعمل على ضرب وحدة الوطن والشعب، وأن يظل شوكة في خاصرتها بلا حساب. كان لا بد من الضرب بيد من حديد لا ترحم ولا تضعف ولا ترتجف، فالأمن خط أحمر تهون في سبيله كل التضحيات، وتسقط أمامه كل الحسابات، لأن الأمن يعني حماية الوطن والمواطن، هذا أمر لا جدال حوله ولا تقاعس بشأنه؛ لا بد أن تحمل إلينا الأيام القليلة المقبلة أخبار الانتصارات التي انتظرها الشعب المصري وكل الشعوب العربية على يد الجيش المصري معلنة بداية النهاية للإرهاب وكل الجماعات التي قامت بتفريخهم، وتوفير حاضنتهم الفكرية والمادية وتحديداً جماعة الإخوان وقطر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.