تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غارات جديدة للتحالف الدولي على القوات الرديفة للجيش السوري في دير الزور

مصدر الصورة
وكالات

أفاد نشطاء ومصادر إعلامية بتجدد الاشتباكات بين قوات موالية للحكومة السورية و"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية عن "مصادر مطلعة" تأكيدها أن المجموعات الشيعية المدعومة إيرانيا قامت بمحاولة تقدم جديدة في المنطقة، إذ هاجمت بلدتي عقيدة جديدات وعقيدة بقارة غربي معمل كونوكو، وتمكنت من السيطرة على 22 نقطة تابعة لـ"قسد".

وتابعت المصادر أن هذا التطور دفع التحالف الدولي بقيادة واشنطن إلى حماية حليفه، حيث نفذت مقاتلات أمريكية غارات على القوات المتقدمة، ما أجبرها على التراجع عن النقاط المسيطر عليها.

وأضافت المصادر أن الطيران الأمريكي قصف أيضا تجمعات لتلك القوات الموالية للحكومة في بلدة الصالحية شمالي دير الزور، دون الكشف عما إذا كانت هذه الغارات أسفرت عن وقوع خسائر في صفوفها.

من جانبهم، أكد نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تنفيذ التحالف الدولي غارات على مواقع لقوات موالية للحكومة السورية في محيط الصالحية.

ووردت هذه الأنباء بعد أيام معدودة من تبني مجلس الأمن الدولي قرارا بإعلان الهدنة الإنسانية في عموم أراضي سوريا.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" بدعم من التحالف قد سيطرت في سبتمبر الماضي على حقل غاز كونوكو والمعمل الكبير الملاصق له، وهو أكبر مؤسسة لإنتاج الغاز الطبيعي في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية مقتل عدد من المواطنين الروس غير العسكريين جراء هذا الحادث.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.