تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين لمنافسيه السبعة: "سنعزز الجيش ولن ننجر إلى سباق تسلح.. خبير: انتصار بوتين سيجذب 30 مليار دولار إضافية إلى روسيا

مصدر الصورة
وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا لن تنخرط في سباق تسلح جديد، وسوف تكرس اهتماما خاصا للمؤسسة العسكرية وتطويرها من أجل الحفاظ على روسيا قوية.

وقال بوتين خلال اجتماع عقده مع المرشحين الرئاسيين في الانتخابات التي جرت أمس الأحد: "بالطبع يتعين علينا إيلاء القدرة الدفاعية للبلاد، الاهتمام اللازم ومواصلة تعزيزها، لن ندخل في سباق تسلح، بل على العكس، سنقوم ببناء علاقات مع جميع دول العالم بطريقة بناءة".

وذكر بوتين أن الهدف الرئيسي للحكومة الروسية هو ضمان رفاهية الناس، مشيرا إلى ضرورة خفض عدد المواطنين القابعين تحت خط الفقر.

وأضاف: "سيتم التركيز على عمل السلطة التنفيذية مستقبلا، لمعالجة المشاكل الداخلية للبلاد، وفي المقام الأول ضمان النمو الاقتصادي، وإعطاء اقتصادنا الطابع الابتكاري، وحل القضايا المحددة المتعلقة بتطوير الصحة والتعليم، والعلوم، والبنية التحتية، وعلى هذا الأساس، ضمان زيادة رفاهية شعبنا، وهذا هدف أي حكومة (في العالم) وروسيا ليست استثناء".

وعرض الرئيس الروسي، على منافسيه إقامة حوار من أجل الأخذ في عين الاعتبار، جميع اللحظات الإيجابية وتوحيد الجهود لتنمية البلاد في المستقبل.

إلى ذلك، رجح رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل ديمترييف أن يجذب فوز فلاديمير بوتين في الانتخابات، ما بين 25 و30 مليار دولار إضافية على شكل استثمارات في الاقتصاد الروسي.

وقال ديمترييف: "اكتمال الانتخابات سيسمح للمستثمرين في المؤسسات بمتابعة تنفيذ مشاريعهم في روسيا، والذي يمكن أن يوفر تدفقات إضافية على الاقتصاد الروسي تتراوح ما بين 25 و30 مليار دولار".

وأضاف أن نتائج التصويت تدل على ديمومة النهج الاقتصادي الروسي الحالي والذي يهدف لمواصلة جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار إلى أن الفترة الرئاسية الجديدة ستساعد على تنفيذ خطط كشف عنها الرئيس الروسي في رسالته السنوية للجمعية الفدرالية، والتي تركز على الاستثمار في تطوير البنية التحتية والتكنولوجيا والإنسان.

يذكر أن فلاديمير بوتين قد فاز في الانتخابات الرئاسية الروسية يوم أمس الأحد، وحقق نصرا ساحقا على جميع منافسيه بحصوله على ثقة 76.6% من الناخبين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.