تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: أوروبا ترفض الرضوخ لأميركا تجارياً.. والصين ترد على ترامب وتستهدف واردات أمريكية:

مصدر الصورة
sns

اتخذ قادة الاتحاد الأوروبي موقفاً متشدداً في شأن الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس ترامب على واردات الصلب والألومنيوم، مطالبينه بإعفاء دائمٍ، ومتعهدين الامتناع عن التفاوض على اتفاقات للتجارة فيما «يُصوّب مسدسٌ إلى رؤوسهم». كما اتفق الاتحاد على اتخاذ تدابير عقابية إضافية إزاء موسكو، تضامناً مع بريطانيا بسبب ملف تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته، لكن موسكو اتهمت لندن بجرّ حلفائها الى «مواجهة».

واختتم قادة الاتحاد في بروكسيل أمس قمة طغت عليها أزمة الرسوم الجمركية الأميركية، وسط «حرب تجارية مستعرة» بين واشنطن وبكين، إضافة الى انعدام الثقة بين التكتل وروسيا. ونجح القادة في إقرار مبادئ مفاوضات المرحلة الثانية من انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد (بريكزيت)، وحضّوا تركيا على احترام سيادة جمهورية قبرص وحقوقها المشروعة في التنقيب عن النفط والغاز واستغلال مواردها الطبيعية، كما حذّروا شركات خدمات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من عواقب التلاعب بالبيانات الشخصية للمستخدمين، وفقاً للحياة.

إلى ذلك، وطبقاً لروسيا اليوم، نشرت الصين قائمة برسوم محتملة قد تفرضها على واردات أمريكية بقيمة 3 مليارات دولار، وذلك كرد على الرسوم الأمريكية الجديدة، ما يهدد بتصاعد حرب تجارية بين واشنطن وبكين. وقالت وزارة التجارة الصينية أمس إن "بكين لا تريد خوض حرب تجارية، لكنها أيضا لا تخشى من حرب تجارية". وحذرت الوزارة من أن مجموعة أولى من الرسوم قد تفرض على بعض الواردات الأمريكية في حال عدم التوصل مع واشنطن إلى اتفاق عبر المفاوضات. وأضافت أن بكين "تدعو واشنطن إلى الرد في أقرب وقت ممكن على مخاوف الصين" بهدف "تجنب الإضرار بالتعاون برمته بين البلدين".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.