تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

باراك أوباما وهيلاري كلينتون يدعمان الاحتجاجات ضد السلاح

مصدر الصورة
وكالات

عبر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون عن دعمهما للاحتجاجات بعنوان "المسيرة من أجل حياتنا" التي جرت أمس السبت في المدن الأمريكية.

وكتب أوباما على صفحته في تويتر أمس السبت: "أنا وميشيل فخورين بهؤلاء الشباب الذين عملوا ما بوسعهم لتنظيم هذه المظاهرة. استمروا في نفس الروح. وسيروا بنا إلى الأمام. لا يمكن أن يردع شيء ملايين الأصوات المطالبة بالتغييرات".

من جهتها كتبت هيلاري كلينتون في صفحتها في الإنترنت: "تذكرني إمكانية سماع الطلاب في باركلاند، وفي جميع أنحاء البلاد، بأن المستقبل يمكن أن يكون في الأيدي الصحيحة".

وجرت في 800 مدينة أمريكية، بما فيها واشنطن ونيويورك وبوسطن وشيكاغو وهيوستن، أمس السبت مظاهرات جماهيرية واسعة إحياء لذكرى ضحايا مجزرة باركلاند (ولاية فلوريدا). كما احتشد الناشطون أمام السفارات الأمريكية في لندن وستوكهولم وكوبنهاغن. ويرى الخبراء أن مسيرة واشنطن ضد انفلات استخدام السلاح الشخصي شارك فيها مئات آلاف الأشخاص.

وكانت المجزرة في مدرسة مدينة باركلاند الواقعة على بعد 60 كيلومترا شمالي ميامي وقعت في 14 شباط  الماضي. وفورا بعد حدوثها اعتقلت الشرطة الطالب السابق في هذه المدرسة نيكولاس كروز (من مواليد 1999). وقالت الشرطة إن كروز اعترف بمسؤوليته على الهجوم. والأسبوع الماضي وجهت المحكمة تهم رسمية إلى كروز بقتل 17 شخصا ومحاولة اغتيال 17 آخرين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.