تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين يستقبل وزيري الخارجية والدفاع التركيين

مصدر الصورة
روسيا اليوم

 

أشاد الرئيس بوتين بإحراز تقدم ملحوظ في تسوية الأزمة السورية بفضل التعاون بين روسيا ونظيراتها بما فيها تركيا وإيران والولايات المتحدة.

وجاءت هذه التصريحات على لسان الزعيم الروسي أثناء استقباله في موسكو وزيري الخارجية والدفاع التركيين، مولود جاويش أوغلو وخلوصي أكار، بحضور نظيريهما الروسيين سيرغي لافروف وسيرغي شويغو.

وأشار بوتين إلى أن العلاقات بين موسكو وأنقرة تتخذ طابعا أكثر جوهرية، مشيدا بالتعاون الاقتصادي المكثف في مجال التسوية السورية.

وكان جاويش أوغلو قد أجرى اليوم مفاوضات في العاصمة الروسية مع لافروف، بينما استقبل شويغو نظيره التركي أكار ورئيس الاستخبارات التركية هاقان فيدان.

وتركزت المباحثات حول تطورات الأوضاع في سوريا.

 

         وناقش وزيرا الدفاع الروسي سيرغي شويغو والتركي خلوصي أكار، اليوم الجمعة، في موسكو استقرار الوضع في سورية بالإضافة إلى مسائل التعاون العسكري التقني بين البلدين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية للصحفيين: "أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم لقاء مع نظيره التركي خلوصي أكار ومدير المخابرات الوطنية التركية حقان فيدان اللذين وصلا إلى موسكو بزيارة عمل".

وأشارت الوزارة إلى أن الوزيرين الروسي والتركي واصلا الحوار التفصيلي حول الوضع في سوريا الذي بدآه في لقائهما الثنائي في موسكو منذ أسبوع والذي سلم خلاله الجانب الروسي لتركيا اقتراحاته حول تسوية الوضع بشمال غرب سوريا.

كما تمت في اللقاء مناقشة المواضيع الحيوية لضمان الأمن الإقليمي ومواصلة تطوير التعاون العسكري التقني بين روسيا وتركيا.

وجرى اللقاء السابق للوزيرين في الـ17 من آب الجاري. وناقشا فيه مسائل تسوية الوضع الإنساني في سوريا بأسرع وقت ممكن، بما في ذلك عودة اللاجئين، بالإضافة إلى مسائل التعاون الثنائي بين وزارتي الدفاع الروسية والتركية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.