تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: محامي ترامب يحذر من انتفاضة في أمريكا حال عزل الرئيس.. و«غموض» روسي عشية تطبيق العقوبات الأميركية..!!

مصدر الصورة
sns

حذر رودولف جولياني، محامي الرئيس ترامب، وعمدة نيويورك السابق، من احتمال اندلاع انتفاضة في الولايات المتحدة حال المباشرة بإجراءات عزل الرئيس من منصبه عن طريق الإقالة. واعتبر المحامي، لقناة "سكاي نيوز" التلفزيونية، أنه يمكن عزل الرئيس الأمريكي من منصبه لأسباب سياسية فقط، وفي هذه الحالة فإن "الشعب الأمريكي سيتمرد ويقوم بانتفاضة". وقال ترامب في وقت سابق إنه في حال فوز الديمقراطيين بالأغلبية في الكونغرس في انتخابات التجديد النصفي في تشرين الثاني المقبل، فسوف يبدأون بإجراءات عزله من منصبه، و"سيلي ذلك انهيار أسواق المال في الولايات المتحدة".

وقال محامي ترامب السابق، مايكل كوهين، في شهادته أمام محكمة نيويورك الثلاثاء، إنه تحرك بتعليمات منه بهدف "التأثير على الانتخابات" الأمريكية. ووجه ضربة سياسية موجعة لترامب بعد أن أقر في المحكمة بتهم تضمنت تسديده مبالغ بشكل غير قانوني في الحملة الانتخابية، مشيرا إلى أنه بناء على تعليمات شخصية من الرئيس ترامب الذي تواطأ معه دفع لعشيقتي الرئيس السابقتين، كارين ماكدوغال مبالغ مالية.

وحذر رؤساء شركات أمريكية كبرى من خطورة سياسات الهجرة لإدارة ترامب على الاقتصاد الأمريكي، وسط النقص الكبير في سوق العمالة في الولايات المتحدة. وحض المشاركون في منتدى "الطاولة المستديرة" لرؤساء الشركات في رسالة إلى وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية كيرستين نيلسن، على إعادة التفكير في توجيهات واشنطن الأخيرة التي ألقت بظلال من الشك على الأوضاع القانونية للعمال وألحقت أضرارا بعملية استقطاب المواهب وتوظيفها.

ورأت افتتاحية القدس العربي، أنّ الرئيس ترامب، باختصار، زعيم انتخب ديمقراطيا، وطموحه أن يكون دكتاتورا، ولكن أمريكا ليست روسيا؛ بانتخاب ترامب واجهت أمريكا، والعالم معها، ظاهرة لا سابق لها في تاريخها، فقد حفت سيرة هذا الرئيس بفضائح من كل شكل.

إلى ذلك، وطبقاً للحياة، أعلنت موسكو أمس أنها تتعمّد إشاعة «غموض» في شأن ردها على عقوبات جديدة فرضتها واشنطن، يبدأ تطبيقها بعد غد، وأقرّت بعجزها عن «تحمّل تنافس اقتصادي» معها. وكانت إدارة ترامب أعلنت فرض العقوبات في 8 الشهر الجاري، بعد «تثبتها» من استخدام موسكو غاز أعصاب، في محاولة لقتل الجاسوس الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته في بريطانيا. وأبلغ خبراء روس الصحيفة أن «موسكو تتمّهل في الردّ على العقوبات لأنها لا ترغب بالتصعيد ودفع الكونغرس إلى فرض عقوبات أكبر على روسيا تطاول قطاعات حيوية، وتصيب نظامها المصرفي».

وتحت عنوان: أمريكا.. قائمة طويلة من الأعداء، كتب باتريك بوكانان (سياسي وكاتب ومعلق أمريكي سبق أن تولى مناصب في إدارات أمريكية وحاول الترشح للرئاسة - موقع «ضد الحرب»)، مقالاً، نشرته الخليج الإماراتية، قال فيه: تخوض الولايات المتحدة نزاعات حادة مع عدد كبير من الدول عبر العالم، وبعض هذه النزاعات يمكن أن يتطور إلى مواجهات عسكرية.

والولايات المتحدة متورطة أيضاً بشكل أو بآخر في نزاعات إقليمية أخرى في المنطقة العربية. كما تنشر الولايات المتحدة 2000 جندي في سورية. وسيطرة قواتنا، بالشراكة مع حلفائنا الأكراد، على منطقة شاسعة من سورية إلى الشرق من نهر الفرات يمكن أن تورطنا في نزاع مباشر مع النظام السوري المدعوم من روسيا. وتصر الحكومة السورية على ضرورة أن تسحب الولايات المتحدة جنودها من أراضيها. وفي هذه الأثناء، تتدهور علاقات الولايات المتحدة مع تركيا بشكل أسوأ من أي وقت مضى؛ وكل هذه النزاعات تثير سؤالاً جوهرياً: كم من النزاعات والحروب مع مثل هذا العدد الكبير من الخصوم يمكن حتى للولايات المتحدة الجبارة أن تتحمل؟

وقائمة النزاعات التي تتورط فيها الولايات المتحدة تطول أكثر فأكثر. فبعد أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي الدولي مع إيران، تستعد الآن لفرض عقوبات قاسية عليها في تشرين الثاني المقبل بهدف ضرب اقتصادها، وحتى إسقاط نظامها؛ والولايات المتحدة تخوض حملة عقوبات اقتصادية وسياسية ضد روسيا أيضاً؛ والقائمة الطويلة من الدول التي تخوض الولايات المتحدة نزاعات حادة معها تشمل الصين أيضاً؛ ونزاع الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية يستمر هو أيضاً؛ واضح إذن، أن قائمة خصوم أمريكا طويلة جداً. وهذا يثير سؤالاً خطيراً: هل الولايات المتحدة مستعدة للمضي في هذه المواجهات حتى النهاية، بحيث تحاول إرغام خصومها على الاستسلام؟ وماذا ستفعل أمريكا إذا استمر هؤلاء الخصوم في تحديها؟ وفي حال وصل الأمر ببعض من هذه المجابهات إلى مواجهات عسكرية، كم من حلفاء الولايات المتحدة سيقفون فعلا إلى جانبها؟ وعلى كل حال، هناك سؤال جوهري: هل صوّت الناخبون الأمريكيون تأييداً لهذه السياسات الخارجية العدائية؟

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.