تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الدفاع الروسية...انخراطنا في سورية كان نابعا من ضرورة وأد الإرهاب بعيدا عنّا

مصدر الصورة
روسيا اليوم/ sns

 

أكدّت روسيا أنه من المستحيل التوصل إلى اتفاق مع الإرهابيين، بل يجب تدميرهم "في مديات بعيدة"، ولهذا السبب لم تترد في الاستجابة لطلب سورية المساعدة في مكافحة الإرهاب على أراضيها. وقال نائب وزير الدفاع الروسي الكسندر فومين في منتدى سيانشان الثامن للأمن الدولي المنعقد في بكين: "لا يمكنك التوصل إلى اتفاق أو مهادنة مع الإرهابيين، بل يجب فقط تدميرهم، ولا يوجد إرهابيون جيدون وآخرون أشرار، لذلك لا بد من القضاء عليهم، ومن مسافات بعيدة، وعدم الانتظار حتى يتكاثروا ويصلوا إلى منازلنا". وشدد على أن "هذا هو السبب في أننا لم نتردد ولم نتأخر للحظة واحدة عندما دعت الحكومة السورية الشرعية، روسيا وقواتها الجوية في سبتمبر 2015، للمساعدة في القضاء على الإرهابيين الدوليين في سورية".

وأشار فومين إلى أن الإرهابيين في سورية، يملكون قدرات تقنية تسمح لهم باكتشاف الترددات اللاسلكية التي تستخدمها الطائرات الحربية الروسية في المنطقة. وأضاف أن ذلك يتطلب وجود معدات إلكترونية خاصة وأن، الإرهابيين لا يمكنهم إنتاج مثل هذه المعدات بشكل يدوي في الصحراء السورية، في إشارة ضمنية لوقوف جهات دولية وراءهم.

وأضاف فومين، أن الإرهابيين الفارين من سورية والعراق يتوجهون إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ التي تتمتع حتى اليوم بالاستقرار السياسي والاقتصادي. وأشار فومين إلى أن هذه المنطقة لم تتمكن من تجنب مشكلة الإرهاب الدولي، لافتا إلى انتشار المخاطر الإرهابية فيها بشكل تدريجي، بسبب انتقال الإرهابيين من ما يسمى بالمناطق الساخنة وبشكل رئيسي من سورية والعراق، إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.